ميلة

وفاة شابين في حادث مرور

  • القراءات: 482
آسيا عوفي آسيا عوفي

لقي ليلة أول أمس كل من (ع. ق) البالغ من العمر 25 سنة و(ك. و) البالغ من العمر 34 سنة حتفهما، فيما يزال المدعو (ف. س) البالغ من العمر 22 سنة في حالة غيبوبة، وهذا بعد وقوع حادث مرور على مستوى الطريق السيار شرق- غرب ببلدية وادي العثمانية الواقعة جنوب ولاية ميلة، على إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة ذات مقطورة، وقد تدخل عناصر الحماية المدنية لدائرة تاجنانت وقامت بنقل جثث الضحايا والمصاب إلى مصلحة الاستعجالات بوادي العثمانية، في حين فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقاتها حول أسباب وقوع الحادث. وللإشارة فإن السيارة تحمل ترقيم ولاية ميلة والشاحنة تحمل ترقيم ولاية عنابة.

نفوق 1500 دجاجة

تسبب حريق شب ليلة أول أمس بمشتة الوازطة ببلدية أعميرة آراس الواقعة شمال ولاية ميلة في نفوق 1500 دجاجة كانت داخل بيت بلاستيكي، واحتراق بيت بلاستيكي آخر فارغ وكذا إتلاف 30 حزمة تبن، وقد تمكنت مصالح الحماية المدنية لدائرة ترعي باينان من إخماد الحريق وإنقاذ مجمع سكني، و2 بيتين بلاستيكيين كانا مملوئين بالدجاج وقارورتين من غاز البوتان، ويبقى سبب الحريق مجهولا حسب خلية الإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية بولاية ميلة.

رعاية خاصة للتلاميذ المتضررين من الزلزال

صرحت السيدة سعاد كرامشة مديرة التربية بولاية ميلة، أنه وتحضيرا للامتحانات الرسمية لنيل شهادتي التعليم الأساسي والبكالوريا، فقد تم وضع إقامة مفتشي قطاع التربية بثانوية عبد الحفيظ بوالصوف تحت تصرف أبناء العائلات المتضررة من الهزة الأرضية، والمقبلين على هذه الامتحانات.

أضافت ذات المتحدثة أن كل التلاميذ المعنيين سيحظون بالرعاية التامة إلى غاية اليوم الأخير من الامتحانات، فإلى جانب توفير الرعاية الصحية والنفسية، من خلال تدعيم الإقامة بأساتذة وأطباء نفسانيين، فإن مصالحها وفرت كل جوانب الإطعام والإيواء للجنسين، وبخصوص عدد المقبلين على الامتحانات من المتضررين أكدت أن عدد المقبلين على شهادة التعليم المتوسط الذين تنخفض معدلاتهم عن المستوى المطلوب بلغ 12 تلميذا، في حين بلغ عدد المقبلين على شهادة البكالوريا 87 تلميذا، وهم الذين كانوا يزاولون دراستهم بثانويتي الإخوة بلعريمة وبن طبال سليمان بمدينة ميلة.