بسكرة

القبض على قاتل

  • القراءات: 598
 نورالدين. ع نورالدين. ع

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة، متورطا في جريمة قتل، إثر بلاغ من مستشفى بشير بن ناصر، مفاده استقبال مصلحة الاستعجالات الطبية لجريح إصاباته بليغة، وقد لفظ أنفاسه نتيجة شجار عنيف وقع بينه وبين شخص آخر. فيما  فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحقيقا بالتنسيق مع النيابة والتنقل إلى مكان وقوع الشجار لإجراء معاينة ميدانية وتقنية، والبحث عن الفاعل، أين تم توقيف المعني البالغ من العمر 22 سنة، والذي أكد الاعتداء على الضحية البالغ من العمر 19 سنة، باستعمال كرسي خشبي، بسبب خلاف وقع بينهما حول مبلغ مالي، علما أن التحقيق في القضية متواصل لتحديد ملابسات الواقعة.

بسكرة .. حجز 3 أسلحة نارية ومخدرات

تمكنت قوات الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية ببسكرة من تفكيك شبكة تتكون من 4 عناصر، تمتهن تجارة المخدرات والأسلحة النارية تقليدية الصنع، إثر تلقي معلومات حول نقل كمية من الأسلحة بين ولايتين مجاورتين مرورا بولاية بسكرة.

فيما نصب كمين بأحد مداخل المدينة أين أوقفت سيارة من نوع هيونداي أكسنت، كان على متنها شخصين، وبتفتيشها عثر على 3 أسلحة نارية قبضية- تقليدية الصنع، مع توقيف الشخصين.

وبمواصلة التحقيق والتحري وتمديد الاختصاص أوقف شخص ثالث، وبتفتيش مسكنه عثر به على كمية من المخدرات ومبلغ مالي يفوق 80 مليون سنتيم، المعني لاذ بالفرار، الموقوفين الـ3 تتراوح أعمارهم بين 27 و34 سنة، فيما سيتم تقديمهم اليوم أمام العدالة، بجرم الاقتناء والحيازة والنقل والمتاجرة بأسلحة نارية بدون رخصة، وتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنحة حيازة ونقل المخدرات بطريقة غير شرعية لغرض البيع والترويج.

أولاد جلال .. التربية تتدعم بمراكز لتصحيح" البيام" و"الباك"

تدعمت المقاطعة الإدارية أولاد جلال بولاية بسكرة لأول مرة بمراكز لتصحيح امتحانات شهادتي التعليم المتوسط البكالوريا، لتخفيف عناء تنقل الأساتذة المصححين، في إطار جهود الدولة الرامية إلى ترقية قطاع التربية.

وحسب المدير المنتدب للتربية الطاهر زروال، فإن المجهودات المبذولة على مستوى المقاطعة الادارية من اجل التخفيف على المدرسين، تم بالسعي مع الوالي المنتدب والتنسيق مع مديري التربية بالولاية، ومراسلة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث تمت الموافقة على 3 مراكز، إبتدائية سماتي -شهادة الإبتدائي-، متوسطة لخذاري بسيدي خالد البيام-، الذي يؤطره هذا العام حوالي 478 مصححا، سيفتح يوم 13 سبتمبر الجاري، مضيفا  أن المركز الثالث مخصص لتصحيح شهادة البكالوريا، يتم افتتاحه بثانوية سماتي محمد العابد.