الشلف

8205 متربص جديد لدورة أكتوبر 2023

  • القراءات: 357
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

سخرت مديرية التكوين المهني والتعليم المهنيين لولاية الشلف، كل الإمكانات المادية والبشرية، تحسبا للدخول المهني للموسم الجديد 2023- 2024، دورة أكتوبر، والمنتظر أن تنطلق اليوم الأحد، وقد عرفت تسجيل 8205 متربص جديد، من بينهم 232 مستفيد من منحة البطالة، فيما بلغت عروض التكوين 11085 منصب تكويني، حسب ما علمته "المساء"، وقد وصلت عروض التمهين إلى 3272 متمهن في ولاية الشلف.

الإطاحة ببارون مهلوسات وحجز 2849 كبسولة "بريغابالين"

أطاحت فرقة مكافحة الجرائم الكبرى، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف، خلال الأسبوع الماضي، بمروج للمؤثرات العقلية في عقده الثالث من العمر، وحجز كمية معتبرة من المهلوسات، كانت معدة وموجهة للترويج بولاية الشلف. عناصر الفرقة تمكنت من خلال العملية، حسب ما جاء في بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لولاية الشلف، من حجز 2849 قرص من نوع "بريغابالين" أجنبية الصنع، بعد رصد النشاط الإجرامي للمشتبه فيه بترويجها في ولاية الشلف.

وتم توقيفه على إثر عملية أمنية محكمة، نفذت بطريقة احترافية، أسفرت عن ضبطه متلبسا بحيازتها، مموهة ومخبأة في دلو بلاستيكي، مع حجز مركبة كان يستعملها في نشاطه الإجرامي. فيما أنجز ضد المشتبه فيه، ملف جزائي عن جنحة القيام بطريقة غير مشروعة للحيازة والحصول، قصد البيع ونقل المؤثرات العقلية، قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف، يضيف البيان.