تيارت

5755 طالب جديد

  • القراءات: 381
ن. خيالي ن. خيالي

بلغ عدد الطلبة الجدد بولاية تيارت، 5755 طالب في مختلف الشعب يقابلهم 12204 في طور الماستر و19930 في طور ليسانس، ليبلغ عدد الطلبة الإجمالي 32728 طالب، وحسب مدير الجامعة، فقد تم التحضير الجيد للدخول للجامعي لهذا العام، الذي تميز بظروف خاصة بسبب جانحة كورونا.

38 برنامجا في الأشغال العمومية لمناطق الظل

عرف قطاع الاشغال العمومية لولاية تيارت، خلال سنة 2020، تنفيذ 38 برنامجا مس العديد من الطرقات والمحاور منها انجاز و تهيئة وتحديث 45 كلم من الطرق البلدية والولائية والوطنية، وإعادة تهيئة العديد من المنشآت الفنية رغم جائحة كورونا، في حين تم تنفيذ برنامج العمل المسطر الموجه لمناطق الظل والذي شمل تهيئة عدد من المسالك الريفية لربط العديد من مناطق الظل بالبلديات و الطرق الولائية.

تطهير الطرقات من التجارة الفوضوية

شرعت مصالح أمن ولاية تيارت، عبر معظم المناطق الحضرية الكبرى بالولاية، في تطهير الشوارع والطرق من الباعة الفوضويين الذين تسببوا في إحداث فوضى في أغلب طرق وسط المدينة، فضلا عن الأوساخ و الضجيج الكبير الذي أزعج سكان تلك الأحياء، فيما لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى المواطنين وسكان الأحياء المعنية، حيث ساهمت في تنظيم حركة المرور والقضاء على الفوضى و الأوساخ والضجيج اليومي المعتاد لدى السكان.

تفكيك شبكة إجرامية تسرق المحلات

أوقفت مصالح أمن دائرة عين كرمس بأمن ولاية تيارت، ثلاث أشخاص بتهمة تكوين جمعية أشرار وارتكاب جريمة السرقة الموصوفة بتوافر ظرفي الليل والكسر من داخل محل تجاري لبيع مواد التجميل للمدعو (م. ع 33 سنة)، بعد شكوى تقدم بها الضحية منتصف الاسبوع الماضي، حيث تمكن أفراد الأمن المكلفون بالتحقيق من تحديد هوية ثلاثة أشخاص والقبض عليهم لاحقا واسترجاع مبلغ 80 ألف دينار، وتحويلهم إلى وكيل الجمهورية، حيث صدر في حقهم أمر بإيداع الحبس الاحتياطي، عن تهمة تكوين جمعية اشرار لغرض السرقة الموصوفة بتوافر ظرفي الليل والكسر.