الشلف

3600 اتصال بالشرطة في جانفي المنصرم

  • القراءات: 255
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

تلقت مصالح أمن ولاية الشلف، خلال شهر جانفي 2024، في إطار سياسة المقاربة الجوارية للمديرية العامة للأمن الوطني، 3619 مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1548، خط النجدة 17، والخط الأخضر 104 الخاص بالتبليغ عن حالات اختفاء أو اختطاف الأطفال، وكذا الموزع الهاتفي.

بلغة الأرقام وحسب ما جاء في بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، ففيما يخص التبليغ عن وقوع جرائم مثل الاعتداءات، والشجارات، والسرقات وغيرها من القضايا الإجرامية، تم استقبال والتعامل مع 11 مكالمة، إلى جانب 21 مكالمة تتعلق بالتبليغ عن وقوع حوادث مرور، سواء كانت جسمانية أو مادية.

ولغرض الاستعلام والتوجيه، تم استقبال والتعامل مع 1302 مكالمة.  ومن جهة أخرى وفيما يخص التبليغ عن حالات اختفاء الأطفال، فقد تم استقبال والتعامل مع  مكالمة واحدة، وعن حالات التبليغ عن الحرائق فتم استقبال 24 مكالمات، وفيما يتعلق بطلب تدخل قوات الشرطة، فقد تم استقبال والتعامل مع 296 مكالمة، وبخصوص حالات أخرى بما في ذلك تقديم يد المساعدة والإغاثة، فتم استقبال والتعامل مع 1964 مكالمة.

في حين ثمنت شرطة الشلف الدور الإيجابي للمواطنين للمساهمة في محاربة الجريمة وتدعوهم، في نفس الوقت، للتواصل معها عبر صفحتها الرسمية "شرطة الشلف" بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وكذلك عن طريق تطبيق "ألو شرطة" الآلية الإلكترونية الذي يمكن مستخدمه عن طريق الهاتف الذكي، من طلب المساعدة أو التبليغ عن كل ما يمس أمنه وسلامته وتدخل مصالح الشرطة الفعال.

توقيف مستغلي حظائر غير شرعية

أوقفت شرطة الأمن الحضري الخامس بالشلف، شخصين أعمارهما 20 و31 سنة، على خلفية إنشائهما حظائر غير شرعية لركن المركبات بمقابل مالي. المعنيان تم ضبطهما نهاية الأسبوع المنصرم، من خلال عمليات متفرقة، تم توقيفهما على مستوى حي 136 مسكن وسط مدينة الشلف، حيث كانا يستغلان أجزاء من الطريق العمومي ومساحات عمومية لممارسة نشاطهم غير المرخص، جرى إنجاز ملفات جزائية ضدهم بالتنسيق مع النيابة المختصة، العملية تندرج في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لمظاهر إنشاء الحظائر غير الشرعية لركن المركبات، وفق حملة باشرتها مصالح أمن ولاية الشلف لمحاربة كافة الأنشطة غير المرخصة، فيما تدعو مصالح الشرطة المواطنين، للتبليغ عن مثل هذه النشاطات غير الشرعية عبر التواصل معها عن طريق الأرقام الخضراء.