عين تموشنت

3552 رخصة استغلال سيارة أجرة

  • القراءات: 543
محمد عبيد محمد عبيد

كشفت مصلحة التراث الثقافي والتاريخي بمديرية المجاهدين لولاية عين تموشنت، أنه تم إلى حد الآن، منح 3552 رخصة خاصة بسيارات الأجرة، ورخص أخرى لاقتناء مشروبات غير كحولية، إلى جانب اقتناء المواد التبغية للمجاهدين وذوي الحقوق.

وذكرت رئيسة المصلحة، أنه تم تحويل رخص من المتوفين إلى ذويهم من أبناء وأرامل، مثل ما ينص عليه المرسوم التنفيذي رقم 96/249، المتضمن إنشاء لجان حول كيفية منح هذه الرخص، حيث تم في إطارها منح رخص لدائرتي العامرية وعين تموشنت.

علما أن عدد الرخص الممنوحة الخاصة بالسيارات منذ انطلاق العملية يقدر بـ3552 رخصة سيارة أجرة، و1072 رخصة مشروبات من الصنف الأول غير الكحولية، و236 رخصة لبيع التبغ.

تكفل بأربع مناطق ظل في أولاد الكيحل

تعتزم بلدية أولاد الكيحل، التابعة إداريا لدائرة المالح، ولاية عين تموشنت، الانطلاق في تجسيد مشروع قنوات الصرف الصحي، وتعبيد الطريق الرابط بين البلدية ومنطقة الظل "جمعي جلول رقم 3".

كما سيتم التكفل بـ4 مناطق ظل في الأيام القليلة القادمة، حسب ما أعلن عنه رئيس البلدية السيد بلقاسم بوعلام، الذي أوضح أنه تم تنصيب المقاولات بمنطقة "جمعي جلول رقم 3". كما تلقت مصالح البلدية من الأمانة العامة الموافقة على مشروع تعبيد الطريق بالخرسانة الزفتية، موجهة لكل من مجموعة "جمعي جلول رقم "1" و"2" و"3"، وكذا مزرعة "أروان طيب".

فيما مُنح مشروع واحد خاص بتزفيت الطريق لفك العزلة عن هذه المناطق. أما بخصوص الإنارة والربط بشبكة الماء الصالح للشرب والنقل، فقد حسم الأمر، حسب نفس المصدر، منذ زمن بعيد، ولا يوجد أي مشكل من هذا القبيل، ويتم التكفل بالمتمدرسين بالإطعام والنقل المدرسي.