عين تموشنت

27892 معوز معنيّون بإعانة رمضان

  • القراءات: 425
محمد عبيد محمد عبيد

رصدت مديرية الإدارة المحلية لولاية عين تموشنت مبلغا ماليا قوامه 90 مليون دج؛ تحسبا لشهر رمضان المعظم، حسبما كشف عنه جمال سليسلات رئيس مصلحة بذات المديرية، الذي أوضح أن 10 ملايين دج تُعد إعانة من الولاية، و74 مليون دج رُصدت من ميزانيات البلديات. وقد بلغ عدد المسجلين في قوائم المستفيدين، حسب نفس المصدر، أكثر من 27892 مسجل، مع العلم أن مديرية الشؤون الدينية والأوقاف ساهمت بإعانة لفائدة ألف مستفيد، كما تم فتح حساب حر لمشاركة المحسنين.

الدراجات تودي بحياة شابين

أحصت مصالح الحماية المدنية لولاية عين تموشنت 131 تدخل خلال عطلة نهاية الأسبوع، منها تدخلها في حادثين مميتين للمرور ببني صاف، على إثر اصطدام دراجة بسيارة نفعية، خلّف مقتل شاب يبلغ من العمر 21 سنة. والحادث الثاني وقع بحي غار البارود ببني صاف، تمثل في انزلاق دراجة نارية كان يمتطيها شاب يبلغ 21 سنة، لفظ كذلك أنفاسه بعين المكان، إلى جانب التدخل لإنقاذ عائلة متكونة من 5 أفراد من الموت المحقق بعد استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون، حسب مصلحة الوقاية. 

ملتقى وطني حول الجريمة الإلكترونية

نظمت، نهار أمس، تنسيقية المجتمع المدني بعين تموشنت، الملتقى الوطني الأول حول محاربة الجريمة الإلكترونية والإشاعات التي تمس برموز الدولة واستقرار البلاد. الملتقى عرف حضور فعاليات المجتمع المدني من مختلف ولايات غرب الوطن.

وعن الهدف من تنظيم الملتقى قال المنسق الوطني عبد الحفيظ بصالح إنه جاء لتوعية المجتمع المدني.

المشاركون في هذه الفعاليات ثمّنوا الملتقى، واستنكروا بشدة ما تبثه بعض منصات التواصل الاجتماعي لزعزعة استقرار البلاد، داعين الشباب إلى أخذ الحيطة والحذر من هذا الخطر، حسبما كشفت عنه السيدة برياح خيرة رئيسة المكتب الولائي لتلمسان، من جهتها. 

انطلاق مسابقة الصوت النديّ لرفع الأذان

انطلقت، نهار أمس، مسابقة "الصوت الندي" لرفع الأذان في طبعتها الرابعة، والتي تنظمها مديرية الشؤون الدينة والأوقاف لولاية عين تموشنت، بالتنسيق مع إذاعة عين تموشنت، تحت شعار "حسن الأداء في رفع النداء".

المسابقة تشرف عليها لجان الأئمة عبر المساجد الرئيسة بدوائر عين تموشنت. وتندرج ضمن النشاط الثقافي الخاص بشهر رمضان المعظم؛ بهدف اكتشاف المواهب التي تجمع بين جمال الصوت وحسن الأداء، حسبما أوضح مدير القطاع حمزة لعوارج، الذي ذكر أنه سيتم انتقاء ثلاثة ناجحين الأوائل من كل الدوائر الثمانية المنتشرة عبر إقليم الولاية، ليكون مجموعهم 24 ناجحا، ليتلقى خلال الأسبوع المقبل عبر 4 برايمرات، حيث سيتم اختيار الفائز الأول، والذي سيكون مؤذن الولاية، ليتم تكريمه في الاحتفال الرسمي الخاص بليلة القدر.

سوقان جواريان لتوفير المواد واسعة الاستهلاك

خصصت غرفة التجارة لولاية عين تموشنت، سوقين جواريين بحي الزيتون؛ الأول أمام متقنة إدريس عفيفي، والآخر بحي الجوهرة، لضمان توفير كافة المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، إلى جانب الألبسة والأواني، وذلك في إطار التدابير المتخذة من قبل وزارة التجارة؛ تحسبا لشهر رمضان الكريم، حسبما كشف عنه السيد ميلود حاكمي مدير الغرفة، الذي أضاف أن السوقين يفتحان أبوابهما بدءا من 20 مارس إلى غاية عيد الفطر. كما يُرتقب تعميم هذه الأسواق على مختلف الدوائر.