تبسة

20185 تدخّلا للحماية المدنية

  • القراءات: 488
نجية بلغيث نجية بلغيث

سجّلت وحدات الحماية المدنية لولاية تبسة في حصيلة لها خلال الفترة الممتدة من الفاتح جانفي إلى غاية 31 ديسمبر الماضي، 20185 تدخلا، منها 10222 تدخلا يتعلق بالإسعاف والإجلاء، 1510 تدخلات تتعلّق بحوادث المرور، أسفرت عن تسجيل 774 حادث مرور نتج عنها تسجيل 856 جريحا و31 حالة وفاة.

كما سجلت المصالح 7201 تدخلا عملياتيا في مجال الحرائق، منها 1252 تدخلا أسفرت عن تسجيل 960 حريقا، أصيب فيها 27 شخصا تم إسعافهم وتحويلهم إلى المصالح الاستشفائية. وسجلت بها خسائر هامة أهمها حرائق الغابات والأدغال، كما سجّلت أيضا 7 تدخلات في مجال الغرقى أسفرت عن تسجيل 4 وفيات. أما فيما يتعلق بحوادث الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون والغاز الطبيعي وغاز البوتان، فقد تم تسجيل 56 تدخلا، أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإنقاذ وإسعاف وتحويل 50 شخصا. 

مرسط: جريحان في حادثي مرور

تدخّلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببلدية مرسط لأجل حادث مرور وقع بالطريق الوطني رقم 16، تمثّل في اصطدام بين سيارتين أسفر عن إصابة شخص يبلغ من العمر حوالي 58 سنة تم إسعافه وتحويله إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمرسط.

كما تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية "الشهيد حشاني دوح" بتبسة لأجل حادث مرور وقع بالمنطقة الصناعية بتبسة، تمثل في انحراف سيارة وسقوطها في مجرى مائي، ما أسفر عن إصابة شخص عمره حوالي 24 سنة تمّ إسعافه وتحويله إلى استعجالات الجرف بتبسة.

بئر العاتر: العثور على جثة شيخ

حوّل عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببئر العاتر، جثة شيخ متوفي يبلغ من العمر حوالي 65 سنة، عثر عليه جثة هادمة ملقاة على حافة الطريق الاجتنابي قرب معصرة الزيتون بمدينة بئر العاتر، وقد تم تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بئر العاتر، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا حول الحادثة. للإشارة، تمّ كذلك العثور على دراجة نارية بها اعوجاج على مستوى العجلة الخلفية موضوعة بجانب جثة الشيخ.

حجز 600 قرصا مهلوسا

ضبطت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتبسة شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، بحوزته كمية معتبرة من المؤثرات العقلية (حبوب مهلوسة) قدّرت بـ 600 قرص مهلوس، فتم تحويله والمحجوزات إلى مقر أمن الولاية وفتح تحقيق في القضية. وبعد إتمام كافة الإجراءات القانونية، تم مثول المتورط أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة الذي أمر بإيداعه الحبس.