تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران

9600 منصب شغل جديد في قطاع السياحة

9600 منصب شغل جديد في قطاع السياحة
  • القراءات: 864
❊ ق.م ❊ ق.م

سيتاح ما لا يقل عن 9.615 منصب عمل مباشر في المجال السياحي بوهران، تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستحتضنها المدينة سنة 2021، حسبما استفيد، أول أمس، من المديرية المحلية للسياحة.

 

سيتوفر هذا الكم من مناصب الشغل، بفضل إنجاز أكثر من 174 فندقا ومركبا سياحيا، انطلقت أشغالها على مستوى عاصمة الغرب الجزائري، تحسبا للموعد الرياضي المتوسطي الذي ستحتضنه الجزائر بعد ثلاث سنوات من الآن، للمرة الثانية في تاريخها، يضيف نفس المصدر، مؤكدا أن هذه الأشغال تسير بوتيرة جيدة ومن المقرر أن يتم استلامها وفق الآجال المحددة.  تدعمت ولاية وهران خلال الأسبوع الفارط، بثلاثة فنادق جديدة، إلى جانب مركز معالجة بمياه البحر يعد الثاني من نوعه على مستوى تراب الوطن، تم تشييده بمركب الأندلسيات في بلدية العنصر، حيث دشن من طرف وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، على هامش زيارته يوم الثلاثاء الفارط إلى الولاية.

رفعت هذه الفنادق من قدرة استقبال المرافق الفندقية في ولاية وهران، والتي كانت تقدر قبل ذلك بـ13.000 سرير، يوفرها 168 فندقا، في انتظار استكمال مشاريع أخرى في المجال، يجري إنجازها حاليا لتؤكد الديناميكية التي يعرفها القطاع في الولاية المعروفة بطابعها السياحي، حسب الوزير.

موازاة مع هذه الديناميكية، يجري من الآن العمل على تكوين يد عاملة مؤهلة  لتسيير هذه الفنادق وتقديم مختلف الخدمات الضرورية بمؤهلات راقية، وهو ما شدد عليه السيد بن مسعود في زيارته إلى وهران، مؤكدا أن إدارته تولي اهتماما خاصا للتكوين الفندقي، بدليل أنها تملك ثلاثة معاهد تكوين متخصصة في الفندقة والإطعام.

فضلا عن هذه المعاهد، ستتدعم وهران خلال الدخول الاجتماعي المقبل بمدرسة  عليا للفندفة والإطعام، ستساهم هي الأخرى في تكوين الطلبة المدعوين لشغل مناصب العمل التي ستوفرها الإنجازات الفندقية والسياحية، الجارية الأشغال بها، تحسبا للألعاب المتوسطية.

الجدير بالذكر أيضا، أنه وضمن نفس المسعى، أدرجت مراكز التكوين والتمهين  بوهران تخصصات جديدة في ميدان السياحة، سيتم تدريسها بداية من الموسم التكويني المقبل 2018-2019.