ملتقى جهوي لمفتشية العمل

4982 نزاعا فرديا بـ 7 ولايات

4982 نزاعا فرديا بـ 7 ولايات
  • القراءات: 660
❊ن. خيالي ❊ن. خيالي

احتضنت ولاية تيارت، نهاية الأسبوع المنصرم، الملتقى الجهوي لسبع ولايات من تنظيم المفتشية الجهوية للعمل ناحية تيارت، الذي كان فرصة لشرح آليات علاقات العمل والنزاعات الفردية المطروحة، التي بلغت نحو 4982 نزاعا فرديا بالولايات السبع التابعة للمفتشية الجهوية ناحية تيارت.

وأعلن المفتش الجهوي بتيارت السيد بن ديب، عن حل 485 قضية متعلقة بالنزاعات عن طريق محاضر مصالحة، و2454 محضر عدم مصالحة، وشطب 533 قضية نزاع. وأكد بالمناسبة، أن هذا اليوم التكويني الجهوي يندرج ضمن استراتيجية الوزارة الوصية لإعطاء شروح وافية وإضافية لرؤساء مكاتب المصالحة عبر المفتشيات الولائية للعمل، عن ضرورة التكثيف من المبادرات الخاصة بالصلح لتسوية كل المشاكل المتعلقة بالنزاعات الفردية المسجلة في علاقات العمل بين الموظفين والعمال والمؤسسات المشغّلة؛ سواء الإدارية، الخدماتية أو الاقتصادية.

النقل بالباهية ... حافلات قديمة ومواقف مهترئة

أحصى الاتحاد الوطني للناقلين الخواص بولاية وهران، عدم صلاحية 80 بالمائة من مواقف الحافلات للخدمة العمومية من أصل ما لا يقل عن ألف موقف.

وكشف تقرير للاتحاد الوطني للناقلين الخواص، عن أن نسبة 60 بالمائة من الحافلات بولاية وهران، لم تعد صالحة للاستعمال، ويعود سبب استغلالها إلى الحرص على ضمان استمرار تقديم الخدمة العمومية ولو في ظروف غير لائقة، لأن سحب هذه الحافلات من حظيرة النقل، حسب نفس المصدر، سيزيد الأمر تأزما.

وأرجع نفس المصدر العجز المسجل في توفير الحافلات، إلى عدم تمكن المستثمرين في مجال النقل، من الحصول على حافلات جديدة لعدم توفرها أصلا، كما أن الحافلات العاملة بوهران تجاوزت مدة صلاحيتها القانونية.

تيارت ... 50 حافلة نقل مدرسي للبلديات

استفادت ولاية تيارت، مؤخرا، من 50 حافلة نقل مدرسي، تم توزيعها من قبل السلطات المحلية على معظم البلديات، جاءت في إطار مبادرة الحكومة، التي لقيت استحسانا كبيرا من أولياء التلاميذ المعنيين والطاقم التربوي، للقضاء على هاجس النقل المدرسي بولاية تيارت، التي سجلت عجزا في بعض المناطق. كما تأتي المبادرة لتمكين الطاقم التربوي من التفرغ نهائيا لعملية التدريس والتحصيل العلمي والمعرفي للتلاميذ.