سوق أهراس

4410 شباب معنيون بإجراءات الإدماج المهني

4410 شباب معنيون بإجراءات الإدماج المهني
  • القراءات: 1693

أحصي في ولاية سوق أهراس، إلى غاية نهاية شهر أكتوبر المنصرم، 4410 شباب معنيون بإجراءات الإدماج المهني التي أقرتها مؤخرا، وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حسبما علم من مدير الفرع الولائي للوكالة الوطنية للتشغيل، السيد جمال حزام.

أوضح المسؤول أن هذا العدد من الشباب المعنيين بالإدماج المهني، موزع بين نوعين من العقود؛ الأول خاص بعقود الإدماج لحاملي الشهادات، والثاني بعقود الإدماج لخريجي معاهد التكوين المهني، من الذين يملكون خبرة ثماني سنوات فما فوق، ولا تزال عقودهم سارية المفعول.

تم برسم هذه العملية وإلى غاية الأسبوع المنصرم، تسليم 1138 شهادة إدماج بمديرية التشغيل، لفائدة العديد من الإدارات، فيما لا زالت الملفات المتبقية قيد الإلمام بمختلف المعطيات، وفقا لما صرح به من جهته، مدير التشغيل بالولاية، السيد طارق حريرش.

أفاد المتحدث بأنه تم تشكيل لجنة ولائية تسهر على سير عملية الإدماج بمختلف الإدارات، وضمان متابعة إدماج المستفيدين من جهازي الإدماج المهني والاجتماعي، مردفا بأن هذه اللجنة الولائية، تتكفل أيضا بدراسة الطعون المحتملة للمستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي للشباب حاملي الشهادات، والبت في كل المسائل ذات الصلة. في المقابل، تم الأسبوع الماضي، الشروع في تطبيق التعليمة الخاصة بتحويل عقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات إلى عقود الإدماج المهني، حيث تم ضبط القوائم الاسمية الخاصة بالمعنيين الـ405، بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بالولاية.

ق.م