بومرداس

3500 شرطي لتأمين رمضان والصيف

3500 شرطي لتأمين رمضان والصيف
  • القراءات: 1604
❊حنان.س ❊حنان.س

سخر الأمن الولائي لبومرداس ثلاثة آلاف شرطي لتأمين شهر رمضان،  وفق منهجية عمل تقسم الشهر الفضيل إلى ثلاثة أقسام، لضمان التغطية الأمنية الشاملة للأفراد والممتلكات. كما سخر 2000 شرطي لتأمين امتحانات الأطوار التعليمية الثلاثة، و3500 شرطي لتأمين الموسم الصيفي.

قال رئيس الأمن الولائي مراقب شرطة علي بداوي، بأن مصالحه اتخذت كافة الإجراءات الخاصة بتأمين سير امتحانات نهاية الأطوار التعليمية الثلاثة، بتسخير2000 شرطي مجهزين بكل العتاد والوسائل اللازمة لضمان السير العادي للامتحانات، وأبرز أن مراكز الإجراء المعنية بالعملية تخص 107 مراكز بالنسبة للابتدائي، 33 مركزا لشهادة "البيام" و36 مركزا لشهادة البكالوريا، إضافة إلى تأمين 4 مراكز تصحيح و11 خلية فرعية، مؤكدا وضع خلية مختصة لمتابعة الجريمة السبيرالية لصد وكشف كل محاولات تسريب المواضيع، تفاديا للتشويش على المترشحين.

من جهة أخرى، أشار المسؤول إلى وضع جهاز أمني خاص بشهر الصيام والموسم الصيفي المنتظر انطلاقه رسميا بعد مناسبة عيد الفطر، وقال بأنه تم تقسيم رمضان إلى ثلاث مراحل، تضم كل مرحلة عشرة أيام، بعد دراسة مسبقة لسلوك المواطنين الذي يتغير من اهتمام بالأسواق في الأيام الأولى، ثم بأماكن الترفيه، إلى زيارة الأهل والأقارب، مما جعل الجهاز الشرطي يتكيف مع هذا الاهتمام، مع تكثيف عملية التأمين في آخر خمسة أيام قبيل العيد، بالنظر إلى التنقلات الكبيرة المسجلة لمواطنين يقصدون الأهل أحيانا بولايات أخرى، مما يعني تأمين الطرق ويقظة مضاعفة بالنظر إلى إمكانية حدوث عمليات سطو وسرقة ضد الممتلكات، دون أن يغفل التأكيد على تأمين دور العبادة التي تشهد توافدا كبيرا، لاسيما لأداء صلاة التراويح.

كما يسجل الأمن الولائي تسخير بين 3 آلاف و3500 شرطي لتأمين الموسم الصيفي، بما في ذلك الجهاز الثابت والمتحرك، لاسيما في الشواطئ بإقليم الاختصاص، وخلال الفترة الليلية، دون إغفال تكثيف حملات التوعية والتحسيس ضد كل الآفات الاجتماعية وحوادث المرور.

المسؤول كشف أيضا عن مبادرة الأمن الولائي بتنظيم موائد الإفطار على الطرق، تدخل ضمن حملة الحد من حوادث المرور، ودعا المواطن إلى المساهمة الفعالة في التبليغ عن أية ظاهرة يمكن أن تمس أمن وسلامة الفرد والمجتمع، مثمنا المكالمات المسجلة خلال أربعة أشهر الأولى من 2018، التي تشير إلى 13.215 اتصالا على الرقم الأخضر 48/15.

 

حنان.س