«عدل 2" ببرج بوعريريج

2100 مكتتب يشرعون في تسديد الشطر الثالث

2100 مكتتب يشرعون في تسديد الشطر الثالث
  • القراءات: 2270
❊آسيا عوفي ❊آسيا عوفي

شرع 2100 مكتتب في صيغة "عدل2" بولاية برج بوعريريج، نهاية الأسبوع المنصرم، في تحميل أوامر دفع الشطر الثالث الخاص بسكناتهم، بعدما فتحت الوكالة الوطنية لترقية السكن وتحسينه "عدل" الموقع، في حين لايزال 2850 مكتتبا ينتظرون دورهم لاختيار المواقع وتسديد الشطر الثاني.

حسب رئيس جمعية مكتتبي "عدل 2" سمير حروزي، فإن عدد المكتتبين الإجمالي بالولاية يقدر بـ 5450 مكتتبا، في حين يتم حاليا إنجاز 2600 شقة بكل من عاصمة الولاية ودائرة رأس الوادي (جنوب شرق الولاية)، مضيفا أن عدد الذين تم استدعاؤهم لتسديد الشطر الثالث هو 2100 مكتتب. وستسمح السكنات التي يتم إنجازها بتوفير فائض قدره 500 شقة، بالإضافة إلى إقصاء 600 مكتتب بعد التحقيقات التي تلت عملية تسديد الشطر الثاني.

وأكد رئيس الجمعية أن مدير الوكالة كشف مؤخرا أن الحصة الإضافية للولاية، والمقدرة بـ 1500 شقة، سيتم الانطلاق فيها بدائرة برج بوعريريج في غضون 15 يوما، وهو ما لم يتم إلى غاية كتابة هذه الأسطر، حسب رئيس الجمعية، الذي تساءل عن التأخر. كما طرح مشكلا يتمثل في توزيع السكنات التي توشك على الانتهاء، وعددها 2600 عبر المواقع المختارة، حيث تم إنجاز 1800 مسكن بدائرة برج بوعريريج و800 بدائرة رأس الوادي، ويكمن المشكل في أن عدد المكتتبين بدائرة رأس الوادي لا يتجاوز 390، حسب المتحدث، وهو ما ينتج عنه فائض بـ 410 شقق. وأضاف أن المكتتبين المنخرطين فيها يرفضون رفضا قاطعا أن يتم إسكانهم في موقع غير الذي اختاروه وفق شهادة إقامتهم، مذكرا بأن مدير الوكالة الولائية "عدل" سبق أن طمأن المكتتبين والجمعية التي تمثلهم بأن الإسكان سيتم وفق شهادة الإقامة التي ستؤخذ بعين الاعتبار.

يُذكر أن عدد السكنات من فئة 4 غرف، سجل فائضا، كون أغلب المكتتبين لا تتوفر فيهم شروط الحصول على شقة من 4 غرف، وفق عدد الأطفال، الذي يجب أن يكون أكثر من طفلين، ما دفع بالكثيرين إلى إيداع طلبات بتغيير نوع الشقة إلى 4 غرف وتم قبول الطلبات، لكن فتح الموقع لتسديد الشطر الثالث كشف عن مفاجآت، تمثلت في توجيه الكثير ممن اختاروا 3 غرف إلى شقق من 4 غرف بدون طلب منهم. كما سيسدد المكتتبون 2100 المعنيون بالشطر الثالث، 05 بالمائة من قيمة الشقة، والمقدر بـ 105 آلاف دج بالنسبة لشقة من ثلاثة غرف و135 ألف دج بالنسبة لشقة من أربع غرف في انتظار بقية المكتتبين البالغ عددهم 2850، الذين مازالوا ينتظرون دورهم في اختيار مواقع السكنات وتسديد الشطر الثاني. أما الذين باشروا تسديد الشطر الثالث فقد عبّروا عن أملهم في الحصول على سكناتهم، حسبما هو موجود في دفتر الشروط.

آسيا عوفي