قالمة

4600 متمدرس في أقسام محو الأمية

4600 متمدرس في أقسام محو الأمية
  • القراءات: 1030
❊وردة زرقين ❊وردة زرقين

تتواصل التسجيلات الخاصة بالمتمدرسين في مراكز محو الأمية بقالمة، حيث انطلقت منذ الفاتح سبتمبر الجاري، وستستمر إلى غاية 31 ديسمبر القادم. من المتوقع أن يصل المسجلون في المستوى الأول إلى 4600 متمدرس عبر مراكز الولاية، فيما تم تسجيل إلى غاية نهاية الأسبوع المنقضي، ما يقارب 2000 مسجل في هذا المستوى، حسبما أكده مدير الفرع، السيد محمد الصالح مكي لـ"المساء".

قال المتحدث، إن الموسم الدراسي سينطلق كالعادة في الفاتح أكتوبر من كل سنة، وبلغ عدد المؤطرين لأعوان محو الأمية 157 مؤطرا، بما فيه منصب للأمازيغية، و32 مؤطرا لجهاز المساعدة على الإدماج المهني، موضحا أنهم يؤطرون فصول محو الأمية المتواجدة عبر 34 بلدية، في كل من المساجد والمدارس القرآنية ومراكز التكوين المهني ودور الشباب ومؤسسات إعادة التربية وغيرها. 

في السياق، دعا مكي المتحصلين على شهادة التعليم القاعدي، إلى الالتحاق بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، سنة أولى متوسط، مؤكدا أن ملحقة قالمة كبقية الملحقات، ستضمن لهم دروس دعم في مواد أساسية كالرياضيات، الفيزياء، العلوم الطبيعية، التاريخ والجغرافيا، واللغات، حيث يؤطر هذه المواد مختصون في المجال ينتسبون إلى شريحة أعوان محو الأمية بملحقة قالمة.

أشار مدير فرع محو الأمية بقالمة، إلى أن الجزائر تحصلت على الجائزة العالمية من طرف منظمة "اليونسكو"، وتم تكريمها في باريس الأسبوع الماضي في 09 سبتمبر 2019، بحضور المدير العام لديوان محو الأمية لتعليم الكبار، وتمنح الجائزة كل سنة لدولة وفق عمل، حيث تقدمت الجزائر بعمل رفقة مجموعة من دول العالم، وتمت دراسة هذه الأعمال، وتشرفت بلادنا بحصولها على المرتبة الأولى عالميا.