رئيس رابطة المجتمع المدني الفاعل بوهران يعلن:

1350 وجبة إفطار يوميا وختان 130 طفل

1350 وجبة إفطار يوميا وختان 130 طفل
  • القراءات: 572
رضوان. ق رضوان. ق

تواصل رابطة المجتمع المدني الفاعل بولاية وهران، برنامجها المتنوع والتضامني خلال شهر رمضان، لصالح العائلات المعوزة، وعابري السبيل، والأطفال، بمشاركة الجمعيات المنضوية تحت لواء الرابطة، التي تمكنت من تقديم مساعدات نوعية وتضامنية. أعلن رئيس رابطة المجتمع المدني ميلود مصابيح، أنه في إطار تجسيد روح التضامن والتعاون ومعاني الإنسانية في هذا الشهر الفضيل من خلال ما قدمته وتقدمه جمعيات الرابطة، سُطر برنامج سنوي ثري بمشاركة الجمعيات يمتد على مدار السنة بما فيها شهر رمضان، مشيرا إلى أن الرابطة قامت بتوزيع قفة رمضان على العائلات المحتاجة قبل يومين من حلول شهر رمضان.

وأهم الجمعيات التي وزعت القفة، جمعية "دار القرآن والكرم"، وجمعية "الشباب والاخلاص في العمل"، وجمعية "التصلب اللويحي"، وجمعية "شباب الخير لمحبي سهيل"، وجمعية "شعاع الغد"، وجمعية "شباب الخير أرزيو". كما قامت الرابطة ضمن نفس البرنامج التضامني، بفتح العديد من مطاعم الرحمة. وأهم الجمعيات التي تدير مطاعم كبرى، جمعيات "بسمة المرأة"، وجمعية "سواعد الخير"، وجمعية "سجود الصغيرة"، ومجموعة "مصلح"، وجمعية "شباب الخير أرزيو"، وجمعية شباب الخير محبي سهيل". كما تقوم الجمعيات ضمن نفس البرنامج، بتوزيع الحليب والخبز والمقبلات يوميا، على غرار جمعية جنة المأوى، وجمعية دار الخلد، وجمعية مفتاح الخير، وجمعية "دنيا الخير"، وجمعية "عبد المالك الصغير". وبلغ عدد المطاعم المفتوحة 6 من أصل 11 مطعما كانت مبرمجة للفتح وتوزيع الوجبات خلال رمضان، موضحا أن الرابطة لم تتمكن من فتح 5 مطاعم نظرا لنقص المساعدات والتمويل من طرف المحسنين، غير أن ذلك لم يمنع الجمعيات من المبادرة بعمليات تضامنية متفرقة.

وبلغ عدد الوجبات التي توزع يوميا عبر 6 مطاعم، 1350 وجبة يوميا، منها على الطاولة، ومنها المحمولة إلى البيوت. كما تعزم الرابطة تنظيم حفل كبير وسهرة رمضانية على شرف ساكنة وهران. يتخلل هذا الحفل طبوع فلكلورية مختلفة بمشاركة العديد من الفرق الفلكلورية، أهمها الجمعية الفلكلورية جنة النخيل، والجمعية الفلكلورية "أولاد سيدي سالم"، والجمعية الفلكلورية "بصمة التراث"، والجمعية الفلكلورية زين القعدة، والجمعية الفلكلورية "سيدي سعيد"، والجمعية الفلكلورية "الأنوار".

كما سيتخلل الحفل تكريم وتزيين وربط الحناء لأكثر من 130 طفل، سيتم ختانهم من طرف جمعيات الرابطة عبر العديد من مستشفيات الولاية في إطار الاحترازات الوقائية ضد الوباء، حفاظا على سلامة أطفالنا، يؤكد رئيس الرابطة. كما يتم التحضير، حاليا، لتوزيع ملابس العيد على الأطفال المعوزين، حسب سعي كل جمعية، والاهتمام بالأطفال المعوزين بأحيائهم. وتشارك الرابطة ضمن حصص إنشادية فلكلورية، كل إثنين عبر أثير إذاعة وهران الجهوية، بمشاركة الجمعيات الفلكلورية المنضوية تحت لواء الرابطة، وتنظيم خرجات تفقدية إلى المؤسسات الاجتماعية، وإدخال الفرحة على المقيمين بها، وكل ذلك تحت شعار "دمنا للخير عنوانا، هكذا نكون أو لا نكون".