الوادي

1200 طفل يستفيدون من المخيّمات الصيفية

1200 طفل يستفيدون من المخيّمات الصيفية
  • القراءات: 874
ق. م ق. م

استفاد ما يزيد عن 1200 طفل بولاية الوادي إلى حدّ الآن من المخيّمات الصيفية برسم البرنامج الترفيهي لصيف 2017، حسبما استفيد من مديرية الشباب والرياضة. وتأتي هذه المبادرة الترفيهية في إطار تجسيد برنامج الوزارة الوصية بخصوص تنظيم مخيمات صيفية موجهة لفائدة أطفال ولايات الجنوب.   

ويمتد برنامج المخيمات الصيفية لفترة شهرين كاملين «من جويلية إلى غاية نهاية شهر أوت الجاري»، وذلك ضمن أربعة أفواج بمعدل 300 طفل في كلّ فوج، يقضون مدة 15 يوما عبر أربع ولايات ساحلية (بجاية والطارف والجزائر العاصمة وتيبازة)، وفق ما ذكرت مديرية القطاع.

ويستفيد من هذا البرنامج الصيفي أبناء العمال والعائلات المعوزة، لاسيما القاطنون بالمناطق النائية والمعزولة ببلديات الولاية الثلاثين من فئتي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة، والشباب من 18 إلى 35 سنة.

وجُنّد للإشراف على تأطير هذه المخيمات الصيفية حوالي 56 مؤطرا، كانوا قد استفادوا من دورات تكوينية متخصّصة، بالإضافة إلى توفير منشطين وطاقم طبي وشبه طبي وأخصائيين نفسانيين.

وفي السياق نفسه، تنظّم مديرية الشباب والرياضة لولاية الوادي مبادرة «المسبح  للجميع» على مستوى المركّبات الرياضية الجوارية لفائدة أطفال المناطق النائية والمحرومة، لتمكينهم من ممارسة هواياتهم في السباحة والترفيه، وهي المبادرة التي  تمسّ كمرحلة أولى سبع (7) بلديات؛ حيث استفاد أزيد من 20 ألف طفل إلى حد الآن، من هذه المسابح.

تجدر الإشارة إلى تشكيل لجنة ولائية على مستوى مديرية الشباب والرياضة، متكونة من الشركاء الاجتماعيين مكلفة بمتابعة مدى تنفيذ برنامج المخيمات الصيفية طيلة فترة الاصطياف.