أشرف على اختتام السنة التكوينية 2025/2026.. بلمهدي:

هدفنا تكوين كفاءات قادرة على أداء رسالتها الدينية والوطنية

هدفنا تكوين كفاءات قادرة على أداء رسالتها الدينية والوطنية
وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي
  • 137
م. س م. س

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، أمس، على حفل اختتام السنة التكوينية 2025/2026 وتخرّج دفعة جديدة من طلبة معاهد التكوين المتخصّصة التابعة للقطاع، حيث أوضح في كلمته بالمناسبة، بأن الدفعة الجديدة تضم 405 متخرجين في رتبة إمام واعظ، إلى جانب 300 متخرج في سلك أساتذة التعليم القرآني، مشيرا إلى أن هذا التكوين يندرج في إطار تغطية احتياجات المدارس القرآنية.

وفي حين أشار إلى أن الدفعة المتخرجة تضم 12 طالبا أجنبيا من دول إفريقية، أشاد الوزير، بالجهود المبذولة في التكوين المستمر وتحسين المستوى، لافتا إلى تسجيل "معدلات امتياز عالية" على مستوى المعاهد، وهو ما يترجم، حسبه، "جودة البرامج التعليمية المعتمدة وتطويرها وعصرنتها". كما أكد بلمهدي المكانة الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للمنظومة التكوينية في قطاع الشؤون الدينية والأوقاف باعتبارها "ركيزة أساسية في إعداد الكفاءات القادرة على أداء رسالتها الدينية والوطنية". وكشف الوزير عن آفاق واعدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال التكوين الديني، لا سيما مع دول الساحل الإفريقي، من خلال برامج ومشاريع تكوينية مشتركة تسهم في نشر ثقافة الوسطية والاعتدال وترقية الخطاب الديني الرشيد.