منح مهلة لمسؤولي القطاع بوهران لإنهاء البرنامج

نحو الإعلان عن رزنامة لتوزيع18 ألف سكن

نحو الإعلان عن رزنامة لتوزيع18 ألف سكن
  • القراءات: 2555
❊رضوان.ق ❊رضوان.ق

منح والي وهران، مولود شريفي كلا من المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري "أوبيجي" وهران والمدير الجهوي لوكالة تطوير وتحسين السكن "عدل" مهلة إلى غاية نهاية الشهر الجاري لوضع برنامج توزيع السكنات بالولاية، وهي العملية التي أكد بخصوصها الوالي بأنها ستكون هامة بالنسبة لولاية وهران والتي سيتم من خلالها برمجة عمليات توزيع السكن طيلة السنة الجارية.

وحسب والي وهران الذي عقد اجتماعا خاصا بمقر ولاية وهران والذي حضره كل من مديرة السكن والمدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري والمدير الجهوي لوكالة "عدل" ومدير التعمير والبناء ورؤساء الدوائر المعنية وعدد من رؤساء المصالح المعنية، فإن عملية التوزيع الخاصة بالسكنات ستتم وفق برنامج زمني محددة لتمكين المواطنين من الالتحاق بسكناتهم وخاصة العائلات التي تحوز على مقررات التخصيص المسبق من السكن والموزعة عبر 7 مندوبيات بلدية بعد الانتهاء من توزيع السكن بالمندوبية البلدية سيدي الهواري ببلدية وهران والتي استفادت من خلالها 504 عائلة من سكنات جديدة، في انتظار المندوبية البلدية سيدي البشير المنتظر أن يستفيد قاطنوها من حصة 400 مسكن، فضلا عن باقي المندوبيات الأخرى والمقدر عدد السكنات المخصصة لها بنحو 2000 مسكن اجتماعي.

كما أكد الوالي بأن مديرية "الأوبيجي" ملزمة بتقديم برنامج خاص لتوزيع حصة سكنية إجمالية تقدر بـ 12.000 مسكن والتي سلمت في معظمها، بينها حوالي 6000 مسكن خاص بالبلديات التي لم تقم بتوزيعها منذ أشهر، حيث كلف رؤساء الدوائر بإعداد القوائم الاسمية لتوزيع المساكن، قبل فصل الصيف.

كما كلفت الوكالة الجهوية "عدل" بالتحضير لتوزيع حصة إجمالية من 6000 وحدة سكنية. وأكد الوالي بالخصوص أن الوكالة قد تسلمت رسميا الغلاف المالي الخاص بمشاريع الحصص السكينة 2500 و2700 سكنا المتواجدة على مستوى منطقة عين البيضاء و1300 وحدة سكنية المتواجدة على مستوى القطب العمراني الجديد ببلدية مسرغين. وكشف الوالي بأن أول عملية توزيع في هذا الإطار ستخص توزيع 800 وحدة سكنية بمنطقة عين البيضاء، التي سبق أن وزعت فيها حصتين من 400 مسكن.

كما أشرف الوالي على تنصيب خلية متابعة برئاسة مديرة السكن رفقة المكلف بملف السكن على مستوى ديوان الوالي والذي كلف بعقد اجتماعات تنسيقية مع مدراء التعمير، الري والموارد المائية، الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز "سونلغاز" ومؤسسة "سيور" وذلك لتذليل الصعوبات التي قد تعرقل سير الأشغال، فيما يخص أشغال إنجاز السكنات بصيغة العمومي الإيجاري وبصيغة "عدل".

ويذكر بأن والي وهران السيد مولود شريفي كان قد كشف بأن ولاية وهران تتوفر اليوم على 54 ألف سكن قيد الانجاز، منها 34 ألف سكن في صيغة الاجتماعي الإيجاري عبر البلديات، والتي سيتم استلامها لاحقا لتضاف إلى العدد الموجود والذي تقرر توزيعه وفق برنامج زمني سيكشف عنه الشهر المقبل.

رضوان.ق