طباعة هذه الصفحة

والي بسكرة يكشف:

توزيع حصة 2254 وحدة سكنية قريبا

توزيع حصة 2254 وحدة سكنية قريبا
  • القراءات: 885
نورالدين.ع نورالدين.ع

كشف والي بسكرة أحمد كروم عن استعداد مصالحه لتوزيع أكثر من 2254 وحدة سكنية قريبا، مضيفا أن المواطنين ينتظرون العملية خاصة المغبونين منهم، ومشيرا إلى أن عملية دراسة الملفات تحتاج إلى وقت، مؤكدا أنه أسدى تعليمات بأن لا تتجاوز المدة 45 يوما المقبلة. ويستفيد المعنيون من مساكنهم، مشيرا إلى أن حصة 820 سكنا سيتم توزيعها مباشرة، والبقية سيصدر بشأنها قرار التخصيص. 

 

أشرف والي بسكرة، مؤخرا، على اجتماع تناول جملة من المحاور للدراسة والنقاش؛ من ذلك تفعيل البرنامج الولائي للنظافة.

وقد صرح رئيس الهيئة التنفيذية بأن الاجتماع حضره كل المسؤولين على مستوى الولاية، بما في ذلك رؤساء الدوائر والوالي المنتدب ورؤساء المصالح التقنية. وقال إن اللقاء سمح بتناول انشغالات المواطنين، منها نظافة المحيط والإنارة العمومية والمساحات الخضراء وصيانة الطرقات والحفر، مشيرا إلى برنامج سُطر على مستوى الولاية، فضلا عن ملف شائك، ويتعلق الأمر بالملفات المودعة على مستوى الولاية المتعلقة بتسوية البنايات المنجزة في إطار القانون 08/15، والبناءات الفوضوية مترامية الأطراف، وهي ظاهرة منتشرة عبر إقليم الولاية خاصة خلال هذه الفترة. وعلى ضوء المعاينات، يضيف الوالي، «بُرمجت عمليات الهدم».

كما تناول اللقاء دراسة ظاهرة الممهلات المزعجة التي تشوّه الطرقات والنسيج العمراني، فضلا عن التطرق لمطلب شباب أولاد جلال حول ملف تجزئة الأراضي، حيث ستدرَس الملفات، حسب الوالي، بعناية خاصة، وأن الشباب الذين استفادوا من قطع أرضية لن يضيع حقهم، مشيرا إلى أن اللجنة الولائية سترسم خارطة تضمن السير الحسن للعملية.