لضمان تخزين 5.5 ملايين قنطار من القمح

تمديد ساعات عمل دواوين الحبوب بتيارت

تمديد ساعات عمل دواوين الحبوب بتيارت
  • القراءات: 804
❊ن.خيالي ❊ن.خيالي

تعرف هذه الأيام، جميع نقاط جمع محصول الحبوب بكل أنواعه عبر دواوين الحبوب والخضر الجافة بكل من تيارت، فرندة ومهدية، طوابير كبيرة غير منتاهية لشاحنات محملة بمحاصيل مختلف أنواع الحبوب، خاصة القمح الصلب والشعير الذي عرف إنتاجا وفيرا هذا الموسم، حيث تشير التقديرات إلى احتمال إنتاج خمسة ملايين ونصف قنطار من الحبوب، مما جعل المصالح المختصة في حالة تأهب قصوى لتوفير كل الضروريات في سبيل إنجاح حملة الحصاد والدرس التي مازالت متواصلة في ولاية تيارت.

في هذا الإطار وخلال زيارة الرئيس المدير العام لديوان الحبوب والخضر الجافة، الأسبوع الماضي، إلى ولاية تيارت، ولقائه بمختلف المسؤولين عن قطاع الفلاحة ومختلف المنظمات والجمعيات الناشطة في المجال، أعطى تعليمات بضرورة تمديد ساعات عمل كل دواوين الحبوب بالولاية إلى غاية التاسعة مساء، حتى يتسنى استقبال أكبر عدد من الشاحنات المحملة بالحبوب وتخزينها.

على ذكر عملية تخزين المنتوج، لجأت مختلف دواوين ولاية تيارت المختصة في جمع الحبوب، إلى عملية كراء مستودعات كبيرة من عند الخواص لضمان جمع كل الإنتاج المحتمل الذي سيكون وفيرا هذه السنة. في سياق متصل، وخلال لقاء المدير العام لديوان الحبوب والخضر الجافة بعشرات الفلاحين والمنتجين وممثلي البنوك، أكد على تسهيل وتبسيط الإجراءات الإدارية هذه السنة، من خلال السرعة في تسليم المستحقات المالية التي لا تتعدى الأسبوع، حسب المدير العام.

تجدر الإشارة إلى غاية كتابة هذه الأسطر، إلى أن نسبة المحاصيل من الحبوب التي استقبلتها مختلف مخازن الحبوب بولاية تيارت، بلغت أكثر من مليوني قنطار من الحبوب، خاصة القمح الصلب الذي تتميز به الولاية التي تبقى تحتل الريادة وطنيا بمساهمتها في 13 بالمائة من الإنتاج الوطني للحبوب.

ن.خيالي