مدير الشباب والرياضة بقالمة لـ «المساء»:

9 ملايير سنتيم لتغطية 12 ملعبا جواريا بالعشب الاصطناعي

9 ملايير سنتيم لتغطية 12 ملعبا جواريا بالعشب الاصطناعي
  • القراءات: 628
❊وردة زرقين ❊وردة زرقين

كشف مدير الشبيبة والرياضة بولاية قالمة السيد عادل تجار لـ «المساء»، عن انطلاق عملية إنجاز التغطية بالعشب الصناعي لـ 12 ملعبا جواريا على مستوى بلديات ولاية قالمة في كل من عين العربي، جبالة خميسي، عين رقادة، مجاز عمار، عين صندل، بوحشانة، واد الشحم، بني مزلين، الركنية، النشماية وملعبين بحي «بارة لخضر» وحي «شنيشن» ببلدية قالمة.

وأوضح المتحدث أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج الصندوق الوطني للتضامن مع البلديات، في مدة إنجاز لا تتجاوز شهرين على أقصى تقدير، ووضعها في متناول الشباب بعد ما انطلقت العملية في بداية شهر نوفمبر الحالي، بقيمة مالية قُدرت بـ 09 ملايير و600 مليون سنتيم. كما سيتم تغطية الملاعب بالعشب الصناعي لكرة القدم من الصنف الكبير التي يمكنها احتضان مقابلات رسمية وتطابق المعايير المعمول بها. وتخص العملية 03 ملاعب لكرة القدم بكل من تاملوكة، مجاز الصفا وهواري بومدين، بقيمة 20 مليارا و100 مليون سنتيم، وتقوم بإنجاز الأشغال 03 مقاولات خاصة. 

أما في إطار البرنامج العادي لقطاع الشباب والرياضة، قال عادل تجار إنه سيتم تجهيز دار للشباب ببلدية مجاز الصفا، ودار للشباب جديدة بحي «بوروايح» ببلدية قالمة التي تم استلامها مؤخرا. كما تم اقتناء تجهيزات جديدة لدور الشباب. بالإضافة إلى ذلك سيتم تجهيز دار الشباب المتواجدة بقرية حمّام أولاد علي التي تطرقت لأعمال تخريبية سابقا، سيتم تجهيزها قريبا بعد ما تم إعادة تهيئتها كليا من طرف الصندوق الولائي لمبادرة الشباب، ليتم فتح أبوابها ووضعها تحت الخدمة في القريب العاجل.

وردة زرقين