عين الدفلى

7 مشاريع لرفع تدفق الأنترنيت

7 مشاريع لرفع تدفق الأنترنيت
  • القراءات: 1234
م. حدوش م. حدوش

تجري، هذه الأيام، عمليات عدة عبر مختلف بلديات ولاية عين الدفلى لرفع تدفق الأنترنيت إلى المستوى العالي بجودة عالية. وأوضحت مصادر «المساء» أن العملية تشمل ربط السكنات والمؤسسات المختلفة بالألياف البصرية، وهي العملية التي تباشرها مصالح اتصالات الجزائر عبر بلديات كل من عين السلطان، حي الشيخ بن يحيى بالعطاف وعين الدفلى.

وتشمل 7 مشاريع للتدفق العالي المعروف بتسمية «فيبرهوم»، التي تهدف إلى التكفل الأحسن بالزبائن من خلال تطوير الشبكة وعصرنتها، العملية التي انطلقت منذ شهر سترفع التدفق إلى 100 ميغا بعد الانتهاء الكامل من الأشغال، لتتواصل عقب الانتهاء من الدراسات المتعلقة بها؛ من خلال تعميمها على أكثر من 30 منطقة أخرى عبر مختلف البلديات التي تضم في مجموعها أكثر من 26 ألف زبون في ما يتعلق بالربط بالأنترنيت، و46 ألف زبون في مجال الهاتف، لتؤكد المعطيات الراهنة أن ولاية عين الدفلى من بين أهم الولايات التي تُعد مهيأة للرفع من جودة خدماتها الاتصالية على المستوى الوطني.

وأفادت مصادرنا بأن الجهود متواصلة لترميم الوكالات التجارية ونقاط تجارية أخرى على مستوى كل من العطاف غربا وخميس مليانة ومليانة وجندل وعاصمة الولاية. ومن المنتظر فتح نقطة أخرى لتقديم خدمات للمواطنين على مستوى بلدية الحسنية النائية بالجهة الجنوبية، وبلدية برج الأمير خالد، إضافة إلى التكفل بنقاط ببلديات جليدة، حمّام ريغة وبومدفع، بينما يبقى سكان بلدية العامرة ينتظرون فتح نقطة تجارية على مستوى بلديتهم للتخفيف من تنقلاتهم إلى عاصمة الولاية.