الخطوط الجوية الجزائرية:

1500 رحلة داخلية ونقل 65 ألف مسافر منذ 6 ديسمبر

1500 رحلة داخلية ونقل 65 ألف مسافر منذ 6 ديسمبر
  • القراءات: 505
ك.ك ك.ك

سجلت الخطوط الجوية الجزائرية ازيد من 1.500 رحلة داخلية منذ 6 ديسمبر الفارط الى غاية تاريخ 13 ديسمبر المنصرم، حيث نقلت 65.468 مسافر نحو مختلف الوجهات.

وفي تصريح لوكالة الانباء الجزائرية، قال المكلف بالإعلام للخطوط الجوية الجزائرية، امين اندلسي، إن "قسم الرحلات الداخلية قد برمج خلال الفترة الممتدة من 6 الى 31 ديسمبر الجاري، 1.578 رحلة داخلية نحو مختلف الوجهات بمعدل 440 رحلة في الاسبوع"، مشيرا الى "ارتفاع عدد الرحلات مع مرور الاسابيع حسب الطلب".

وأوضح المسؤول، ان كل الوجهات كانت تلاقي إقبالا كبيرا، كاشفا عن تسجيل طلب كبير خلال الاسبوع الاخير لشهر ديسمبر، بخصوص كل الرحلات نحو جنوب البلاد على غرار تمنراست وأدرار وورقلة وبسكرة.

ودفعت هذه الرغبة المتزايدة للسفر نحو الجنوب الجزائري الشركة الوطنية الى رفع امكانياتها فيما يخص عدد المقاعد والطائرات المخصصة لهذه المنطقة التي تلقى إقبالا كبيرا خلال الفترة الشتوية وحفلات رأس السنة.

وبخصوص نسبة شغل المقاعد أوضح السيد أندلسي، أنها بعيدة جدا عن الأرقام المحققة خلال نفس الفترة من سنة 2019، واصفا إياها (النسبة) "بالمعتبرة" نظرا للأزمة الصحية التي أثرت على النقل الجوي عبر العالم كله.

بالمقابل أكد المتحدث ان الخطوط الجوية الجزائرية تقترح دوما قدرات استيعاب أكبر فيما يخص المقاعد وهذا من أجل تفادي الازدحام على مستوى المطارات مما سيساهم ـ يضيف المسؤول ـ في ضمان احترام البروتوكول الصحي.

وأوضح أندلسي، أن الحصيلة الأولى حول احترام البروتوكول الصحي المعتمد من طرف الشركة الوطنية كانت "ايجابية"، وأنه لم يتم تسجيل أي حادث في هذا الشأن، مشيرا أن الركاب يتبعون حرفيا التعليمات التي تقدمها لهم الخطوط الجوية وكذا شركائها (الشرطة، الجمارك، مؤسسة تسيير المطارات…)، مشددا في المقابل على ضرورة تحلّي المواطنين باليقظة نظرا لأن الفيروس لا يزال موجودا.

واستؤنفت الرحلات الداخلية لنقل المسافرين التي تم تعليقها منذ يوم 19 مارس الفارط، في الـ6 من شهر ديسمبر الجاري، في ظل الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي.

ويخص هذا الاستئناف التدريجي للرحلات الجوية كمرحلة اولى 100 بالمئة من الرحلات من والى ولايات جنوب البلاد، وكذا 50 بالمئة من الرحلات نحو ولايات شمال الوطن.