مدير الثقافة لولاية الطارف لـ"المساء":

2018 كانت حافلة بالنشاطات الثقافية

2018 كانت حافلة بالنشاطات الثقافية
مدير الثقافة لولاية الطارف، السيد عادل صافي محمد صدوقي
  • القراءات: 467
❊محمد صدوقي ❊محمد صدوقي

في حديث لـ«المساء"، أكد مدير الثقافة لولاية الطارف، السيد عادل صافي، أن سنة 2018 كانت حافلة بالنشاطات الثقافية التي مست جميع بلديات الولاية المقدرة بـ24 بلدية دون استثناء،  حيث عرف شهر رمضان الكريم تنظيم 85 سهرة فنية، قابلها 95 حفلا ساهرا بموسم الاصطياف، نشطها ألمع نجوم الفن والفكاهة وطنيا ومحليا، كان مسرح الهواء الطلق "عمار العسكري" بمدينة القالة وساحة "الاستقلال" بالطارف وباقي بلديات الولاية مسرحا لها.

عرف صيف 2018، قافلة ترفيهية لفائدة أطفال البلديات الحدودية، جابت ثماني بلديات حدودية، إضافة إلى تسخير المكتبة المتنقلة التي تحوي أكثر من خمسة آلاف عنوان، جابت على مدار 27 يوما جميع شواطئ الولاية، بمعدل يومين إلى أربعة أيام بكل شاطئ. كما شهدت ولاية الطارف تنظيم قطاع  الثقافة للملتقى الوطني الأول حول "الثقافة والتنمية المستدامة في الجزائر"،  بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "الشهيدة فرنسواز لويز".

كما أكد مدير الثقافة عادل صافي، أن البرنامج الثقافي لشهر رمضان 2018، مس جميع بلديات الولاية المقدرة عددها بـ24، نشطته ألمع فرق المديح والإنشاد الوطنية والمحلية، مضيفا أن البرنامج الفني لشهر رمضان، مس أقسام طب الأطفال بالمستشفيات الأربعة للولاية في بوحجار والطارف والقالة والبسباس، إضافة إلى دار المسنين ببن العسل ودار الطفولة المسعفة ببن مهيدي. كما لم يستثن قطاع الثقافة، نزلاء المؤسسات العقابية من هذا البرنامج، حيث مس المؤسسات العقابية بالقالة وعين خيار ببلدية الطارف، والمؤسسة العقابية بالذرعان.

افتتح برنامج موسم الاصطياف في 4 جويلية واختتم يوم 17 أوت، وأضاف المتحدث أن قطاع الثقافة مس أطفال البلديات الحدودية، حيث جابت قافلة ثماني بلديات حدودية، مكونة من جمعيات ثقافية محلية قدمت ألعابا بهلوانية ومسابقات، سعيا من قطاع الثقافة إلى خلق التوازن الثقافي بالولاية.