نظمتها الشرطة في السداسي الأول 2020

3581 نشاط توعوي للوقاية من المخدرات

3581 نشاط توعوي للوقاية من المخدرات
  • القراءات: 441
ي..ن ي..ن

نظمت مصالح الشرطة 3581 نشاطا توعويا للوقاية من المخدرات، خلال السداسي الأول من السنة الجارية، مست مختلف شرائح المجتمع، تزامنا مع الوضعية الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد على غرار باقي دول العالم، حسبما أورده أمس، بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

في هذا الاطار، أوضح المصدر أنه  تم تسجيل 2722 نشاط اتصالي توعوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2020، موجه لفائدة الأقسام والأطوار التعليمية التكوينية ومختلف فئات المجتمع. أما خلال الثلاثي الثاني من نفس السنة، وتكيفا مع الظروف الوبائية، التي مست مختلف أنحاء الوطن جراء تفشي جائحة كوفيد-19، جسدت مصالح الشرطة 859 نشاطا توعويا، يهدف إلى الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتحرص المديرية العامة للأمن الوطني على تكثيف النشاطات التوعية في إطار مقاربة جوارية مجتمعية، باستعمال كافة القنوات الاتصالية الرسمية، منها الموقع الإلكتروني وصفحتيها الرسميتين على فايسبوك و«تويتر، بالإضافة إلى البرامج التوعوية عبر أثير الفضاء الإذاعي للأمن الوطني والتي تبقى من القنوات التفاعلية المباشرة في العمل التوعوي والتواصلي مع المجتمع. وبالمناسبة، ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني كافة المواطنين بالرقم الأخضر المجاني 1548، خط النجدة 17 والرقم 104 المخصص للإصغاء لانشغالات المواطن المتعلقة بمهام الشرطة وتعزيز دوره في العمل الأمني.