76 عملية تحسيسية لتفادي انتشار وباء كورونا
76 عملية تحسيسية لتفادي انتشار وباء كورونا
  • القراءات: 334
ق. و ق. و

قامت بها مصالح الحماية المدنية في 24 ساعة

76 عملية تحسيسية لتفادي انتشار وباء كورونا

أجرت وحدات الحماية المدنية في الفترة الممتدة ما بين 25 و26 ماي الجاري 76 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 13 ولاية من الوطن مست 55 بلدية، تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، لتفادي انتشار وباء كورونا (كوفيد 19).

وأوضح بيان لمصالح الحماية المدنية، أمس، أنه خلال نفس هذه الفترة، قامت وحدات الحماية المدنية أيضا بـ111 عملية تعقيم عامة عبر مختلف 20 ولايات مست 64 بلدية، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وخصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 512 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و70 سيارة إسعاف و61 شاحنة، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 5 أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر 03 ولايات بكل من ولاية الجزائر، ولاية خنشلة وولاية تمنراست.

من جهة أخرى، نفذت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة المذكورة 33 تدخلا من أجل التكفل بضحايا حوادث المرور التي خلفت 31 إصابة بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعاف الجرحى وتحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية تبسة من أجل حالة وفاة داخل سد "ولجت ملاق"، حيث يتعلق الأمر بشاب  يبلغ من العمر 23 سنة توفي غرقا ببلدية ودائرة العوينات، يضيف ذات البيان.

وسجلت نفس المصالح 5 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات تيزي وزو، البليدة، تندوف، أدرار وعين الدفلى، مع تسجيل إصابة شخص يعاني من اختناق في فرن داخل وحدة التسخين مساحتها 1400 متر مربع، يقع بجناح وحدة إنتاج وتركيب المحولات الكهربائية بمؤسسة "سويدي كابل" بمنطقة صناعية تقع ببلدية  ودائرة عين الدفلى، حيث تم التكفل بالضحية قبل تحويله إلى المستشفى المحلي. كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية الشلف من أجل إخماد حريق غابة بالمكان المسمى "جرنازة  درمول" ببلدية تنس، حيث تمت السيطرة على الحريق وإخماده.

.. و320 تدخل خلال يومي عيد الفطر بالعاصمة

من جهتها، سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر 320 تدخل خلال يومي عيد الفطر المبارك على إثر تلقي مكالمات استغاثة من طرف المواطنين شملت مختلف مجالات أنشطتها سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية و الإجلاء الصحي.

وأشار الملازم أول، خالد بن خلف الله، أمس، إلى قيام وحدات الحماية المدنية بالعاصمة ضمن قطاع الاختصاص خلال الفترة المذكورة، بتدخلات في 5 حوادث مرورية، لم تسجل وفيات وخلفت إصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، حيث تم إسعافهم  في مكان الحوادث ثم تحويلهم إلى المستشفيات.

ووقعت الحوادث المرورية الخمسة على مستوى طرقات بلديات المحمدية والشراقة وباب الزوار والكاليتوس، بسبب عدم احترام سائقي المركبات لقواعد السياقة السليمة وعدم احترام قانون المرور. وذكر السيد بن خلف الله أن باقي التدخلات تخص تدخلات في مجال الحوادث المنزلية والإجلاء الصحي، حيث تم إسعاف وإجلاء مواطنين يعانون من الأمراض المزمنة وحالات كسور، مع تحويلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج .

واستنادا لذات المتحدث فقد تم في أول يوم لعيد الفطر تسجيل حريقين بالوسط الحضري على مستوى بومعطي وسيدي موسى دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية.

العدد 7218
28 سبتمبر 2020

العدد 7218