”كناص” يعفي 22 ألف رب عمل من غرامات التأخير
  • القراءات: 300
أسماء منور أسماء منور

بموجب التدابير التي أقرها رئيس الجمهورية

”كناص” يعفي 22 ألف رب عمل من غرامات التأخير

كشف محفوظ إدريس، مدير وكالة الجزائر التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، عن إلغاء جميع العقوبات الناجمة عن التأخر في تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي. 

وقال إدريس، خلال ندوة صحفية عقدها، أمس، أن وكالة الجزائر العاصمة، سوت خلال أربعة أشهر وضعية أكثر من 21 ألف رب عمل ممن كانوا مطالبين بدفع الاشتراكات السارية ومدانين بغرامات التأخير ولكنه شدد التأكيد على أن قرار إلغاء الغرامات سيشمل الشركاء الذين سيقومون بدفع اشتراكات عمالهم قبل 31 جانفي القادم. وأكد إدريس أن هذا القرار يعد أكبر عملية تقوم بها الوكالة التي جندت 40 عونا للقيام بزيارة كل المؤسسات المعنية وإبلاغهم بالامتيازات التي يمكن الاستفادة منها وحثهم على التقرب من الوكالة لتسوية وضعية عمالهم قبل انقضاء الأجل المشار إليه.

وأوضح إدريس، أن تبني مخطط الاتصال المباشر مع أرباب العمل  الهدف منه استقطاب أكبر عدد من بينهم  لدفع اشتراكات الصندوق اذا كانوا يريدون الاستفادة من الامتيازات المعتمدة.

وذكر مدير وكالة الجزائر من جهة أخرى، أن  الامتياز الذي منحه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، دخل حيز التنفيذ منذ شهر أوت الماضي، ويبقى ساري المفعول إلى غاية 31 جانفي2022، للسماح لأرباب العمل، التقدم بطلب لجدولة تسديد اشتراكاتهم الرئيسية وبالتالي إعفائهم من كل الزيادات وعقوبات التأخير عند دفع آخر قسط مستحق  وهذا عبر البوابة الإلكترونية للتصريح عن بعد.