وصول 70 طنا من التمور إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين
  • القراءات: 188
م. د م. د

بمبادرة من الهلال الأحمر الجزائري

وصول 70 طنا من التمور إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

تنطلق اليوم، من القاعدة الجوية ببوفاريك بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة، طائرتا شحن عسكريتين محمّلتين بـ70 طنا من التمور باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين بمناسبة شهر رمضان، في إطار سلسلة المساعدات الموجهة لهذا الشعب الشقيق.

وأشرفت على هذه العملية التضامنية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، وسفير الجمهورية العربية الصحراوية، عبد القادر طالب عمر، الذي عبّر عن شكره وامتنانه للشعب الجزائري وللجيش الوطني الشعبي الذي لطالما عبّر عن وقوفه وتضامنه مع شقيقه الشعب الصحراوي. وقال طالب عمر، بالمناسبة إن هذه المساعدات التي عودتنا عليها دولة الجزائر الشقيقة والتي سيكون لها وقع طيب، جاءت في وقتها بسبب انقطاع وسائل النقل بسبب جائحة كورونا مما أسفر عن تسجيل نقص في الإمدادات.

وأكدت سعيدة بن حبيلس، أن هذه المساعدات الموجهة للشعب الصحراوي، هي دفعة أولى من مجموع المساعدات التلقائية المخصصة لهذا الشعب الشقيق بهدف تغطية كامل احتياجاته خلال هذا الشهر. وأضافت ذات المسؤولة أن معاناة الشعب الصحراوي من الحرمان تجبرنا وتحثنا على التضامن معه خاصة خلال شهر رمضان مجددة شكرها وامتنانها للجيش الوطني الشعبي الذي يستجيب لنداءات الهلال الأحمر الجزائري ويساهم في إنجاح مختلف العمليات التضامنية.