وزير التربية يحث على توسيعها للإذاعات المحلية
  • القراءات: 368
  وا وا

العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ

وزير التربية يحث على توسيعها للإذاعات المحلية

حث وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط مديري التربية على مواصلة الجهود لمجابهة انقطاع التعليم بتفعيل العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ التي رسمتها وزارة التربية الوطنية وتوسيعها لتشمل الإذاعات المحلية، لا سيما لفئة التلاميذ الذين لا يملكون أي وسيلة من وسائل تكنولوجيا والاتصال ، حسب ما أفاد به أمس بيان للوزارة.

وأضح المصدر أن السيد الوزير "أشرف صباح أمس، بمقر دائرته الوزارية ، على ندوة مرئية عن بعد مع مديري التربية للوقوف على الحصيلة الأسبوعية لبث حصص التعلمات عن بعد لفائدة التلاميذ". وأضاف بأن السيد واجعوط "ثمن عملية بث هذه الحصص التي تجاوزت 10 ملايين مشاهد حسب إحصاء منصة اليوتيوب. وفي هذا الصدد، حث مديري التربية على مواصلة الجهود لمجابهة انقطاع التعليم بتفعيل العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ التي رسمتها وزارة التربية الوطنية، وتوسيعها لتشمل الإذاعات المحلية، لا سيما لفئة التلاميذ الذين لا يملكون أي وسيلة من وسائل تكنولوجيا والاتصال".

كما دعا الوزير مديري التربية لـ"العمل على تشجيع وتأطير المبادرات الفردية للأساتذة من أجل التواصل مع التلاميذ بهدف خلق فضاءات افتراضية تسمح بتحقيق التفاعل بينهم عبر الأنترنت".

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245