وزير التجارة يترأس اجتماعا مع عديد المتعاملين
وزير التجارة، كمال رزيق
  • القراءات: 226
ق. إ ق. إ

لتفادي كل ندرة خلال شهر رمضان

وزير التجارة يترأس اجتماعا مع عديد المتعاملين

عقد وزير التجارة، كمال رزيق اجتماعا تنسيقيا للجنة متابعة وتسهيل عمليات تموين السوق خلال شهر رمضان الكريم ، حضره ممثلون عن عدة قطاعات وزارية معنية وممثلون عن الاتحاد العام للتجار والحرفيين وجمعية التجار والحرفيين وجمعيات حماية المستهلك.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن اللقاء تناول الإجراءات التي من شأنها ضبط الأسواق وتموينها خاصة من ناحية الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية، تم خلاله تقديم بعض المقترحات بخصوص تعزيز شبكة التوزيع لضمان وفرة السلع وتلبية الطلب خاصة على المنتجات واسعة الاستهلاك. وكان من بين المقترحات المقدمة لأول مرة، البيع بالتخفيض والبيع الترويجي لعدة مواد ومقتنيات في شهر رمضان.

خرجة ميدانية فجائية لسوق الجملة للمواد الغذائية

من جهة أخرى، أفاد بيان آخر للوزارة، أن السيد رزيق، قام أول أمس، بخرجة ميدانية فجائية لسوق الجملة للمواد الغذائية السمار، حيث عاين توفر المواد الغذائية الأساسية في السوق وحالة الأسعار، خاصة للمواد الغذائية المدعمة متحدثا مع مختلف تجار الجملة حول ظروف العمل والتوزيع. وبالمناسبة، أعلن السيد رزيق أنه سيتم فتح 5 أسواق جهوية لتجارة الجملة للمواد الغذائية عبر الجهات الأربع للوطن بين سنتي 2021/2022 لتسهيل عمليات التوزيع وخفض كلفة النقل وكذا فتح مناصب عمل جديدة ق.إ

 

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320