وزارة التجارة تقدم هبة مستعجلة لولاية سطيف
  • القراءات: 313
ق. ش ق. ش

بعد فرض الحجر الجزئي على 18 بلدية

وزارة التجارة تقدم هبة مستعجلة لولاية سطيف

بادرت وزارة التجارة، بتقديم هبة تضامنية مستعجلة لولاية سطيف، تتكون من مختلف المواد الغذائية وذلك بعد فرض الحجر الصحي على عدة بلديات من الولاية.

وحسب بيان للوزارة فإن هذه الهبة التضامنية تتمثل في 40 طنا من مختلف المواد الغذائية، إضافة إلى 150 طرد غذائي على أن يتم نقل هذه المساعدات بداية من الأسبوع المقبل، وسيتم وضعها تحت تصرف والي ولاية سطيف.

وتأتي هذه المبادرة بناء على قرار وزير التجارة، بعد فرض الحجر الصحي الجزئي على 18 بلدية من الولاية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وكان السيد رزيق، قد ترأس أول أمس، اجتماعا طارئا بتقنية التحاضر المرئي عن بعد جمع كلا من المدير الجهوي لناحية سطيف والمدير الولائي لولاية سطيف ومديري التجارة للولايات المجاورة، حيث أسدى تعليماته فيما يخص تنظيم وتموين الأسواق، مرتكزا على نجاح تجربة تموين ولاية البليدة بعد فرض الحجر الصحي الكلي عليها في الأشهر الماضية.

وأمر الوزير، باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لكل موظفي القطاع بالولاية أثناء تأدية مهامهم خاصة في هذا الظرف الصحي. كما كلف مديري التجارة للولايات المجاورة لولاية سطيف بالتكفل

بمتابعة عمليات التموين والرقابة للبلديات المجاورة لولاياتهم قصد تخفيف الضغط على مركز الولاية، مع تنظيم قوافل تضامنية توضع تحت تصرف السيد والي سطيف.

العدد 7244
28 أكتوير 2020

العدد 7244