هبة من التجهيزات الطبية  بقيمة 17 مليون دينار
  • القراءات: 235
ق. و ق. و

استلمها الهلال الأحمر الجزائري من بنك "بي أن بي باريبا"

هبة من التجهيزات الطبية بقيمة 17 مليون دينار

استلم الهلال الأحمر الجزائري هبة من تجهيزات وعتاد طبي بقيمة 17 مليون دينار، تقدم بها بنك "بي ان بي باريبا الجزائر" بمناسبة التوقيع على اتفاقية أمس، في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

وتم التوقيع على الاتفاقية من طرف رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، والمدير العام المساعد لبنك "بي ان بي باريبا الجزائر" يوسف غولة، خلال حفل أقيم بمقر الهلال.

وأوضحت السيدة بن حبيلس بهذه المناسبة، أن هذه الهبة المتكونة من أجهزة الرسم القلبي وشاشات تأتي في إطار تعزيز قدرات الهلال الأحمر الجزائري للقيام بمهمته الإنسانية، خاصة في هذا الظرف المتميز بتفشي وباء فيروس كورونا، معربة عن شكرها لبنك بي ان بي باريبا الجزائر عن هذه المبادرة المتمثلة في هبة من أجهزة طبية استشفائية قيمتها 17 مليون دج، موجهة للمنشئات الصحية في مناطق الظل و كذا المناطق المحرومة.

وبعد أن أشارت إلى أن هذه الهبة من شأنها مساعدة الطواقم الطبية في هذه المناطق في مكافحة كوفيد-19، أبرزت المتحدثة رغبة الهلال الأحمر الجزائري في المساهمة في المجال الصحي، مضيفة أن هدف الهلال الأحمر الجزائري يتمثل في تعزيز قدرات المنشئات الصحية في مناطق الظل والتأكيد أن الهلال الأحمر هو مساعد للسلطات العمومية لكونه يكمل جهودها.

وذكرت في الإطار ذاته أن منظمتها قد تلقت، مؤخرا، مساعدة مالية قدرها 13 مليون دينار، منحها بنك أي بي سي الجزائري لدعم جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا، في حين أشارت إلى أن هذه القيمة قد مكنت من اقتناء عيادة متنقلة مجهزة بالكامل ستجوب المناطق المعوزة، خاصة بعد مرحلة كوفيد-19.

من جهته، أكد السيد غول أن بنك بي ان بي باريبا الجزائر قدم في إطار مكافحة وباء كورونا هبة من تجهيزات وعتاد طبي لصالح المستشفيات الجزائرية، إذ ستستخدم في تجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بالعتاد الضروري للمستخدمين وللمرضى على حد سواء، في اطار مكافحة كوفيد-19.

وأضاف في هذا الصدد "نفتخر بتقديم دعمنا للجهود التي تبذلها السلطات الصحية للحد من تفشي الجائحة"، مبرزا أن بنك بي ان بي باريبا الجزائر يأمل من خلال هذه المبادرة المساهمة في تعزيز قدرات التكفل بالمرضى في المستشفيات الجزائرية.

وتندرج هذه العملية، حسبه، في اطار مخطط استعجالي دولي وضعه مجمع بي ان بي باريبا في بداية أزمة كوفيد-19 لمساعدة المستشفيات والسكان في ما لا يقل عن 30 بلدا.

العدد 7237
20 أكتوير 2020

العدد 7237