طباعة هذه الصفحة
نحن في حالة استقرار، وارتداء الاقنعة أمر أساسي
وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد
ق. و ق. و

بن بوزيد:

نحن في حالة استقرار، وارتداء الاقنعة أمر أساسي

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الجزائر في "حالة استقرار"، مضيفا ان ارتداء الأقنعة "أساسي" لتجنب انتقال الفيروس عبر الهواء.

وصرح السيد بن بوزيد، أمس، للقناة الثانية للإذاعة الوطنية قائلا إن "ما يهم أكثر هو ان عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 في انخفاض. فلم نعد نسجل 30 حالة وفاة خلال 24 ساعة مثلما كنا نسجل من قبل. إذن يمكنني القول أننا في حالة استقرار".

وأوضح الوزير أن "عدد حالات الإصابة التي تُبث يوميا تمثل فقط الأشخاص الذين يتم إجراء التحليل لهم في المواقع الـ26 المخصصة لهذا الشأن، إذن هذا العدد لا يترجم الحقيقة على أرض الواقع"، مشيرا إلى ان الحالات الخطيرة تقلصت أيضا بفضل اللجوء اللي علاج الكلوروكين".

ودعا الوزير المواطنين بإلحاح إلى ارتداء الأقنعة كما شجعهم على صناعتها في المنازل، مؤكدا توفرها في الصيدليات. وأضاف قائلا "ارتداء الأقنعة هي إجراء مانع لانتشار كوفيد-19".

وأوضح الوزير، من جهة أخرى، أن اللجنة المختصة اقترحت الحجر الصحي الكلي بالنسبة ليومي عيد الفطر "تخوفا من حدوث التهاب في عدد الحالات بعد تبادل الزيارات العائلية وتجمعات أخرى بالمناسبة".