مواضيع الامتحانات ستكون من المقرر الدراسي
وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد
  • القراءات: 1107

وزير التربية يطمئن:

مواضيع الامتحانات ستكون من المقرر الدراسي

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن مواضيع الامتحانات المدرسية الوطنية ستكون ضمن المقرر الدراسي، حيث أشار إلى أن كل الإجراءات اتخذت لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات.

وأوضح وزير التربية، في تصريحات صحفية على هامش «الملتقى الوطني لرؤساء اللجان الولائية للملاحظين لامتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا»، أن «أسئلة الامتحانات المدرسية الوطنية لدورة 2019 ستكون ضمن المقرر الدراسي.. والتلميذ لن يمتحن في درس لم يتناوله في القسم».

وأفاد السيد بلعابد، في نفس السياق أن «التدرج في تنفيذ البرنامج الدراسي مطمئن جدا»، مشيرا إلى أنه تم تدارك التأخر في الدروس الذي كان مسجلا في ولايتين أو ثلاثة وبمؤسسات محدودة العدد من خلال «تسطير برنامج خاص بهذه المؤسسات».

وبالمناسبة طمأن الوزير، أولياء التلاميذ أنه في ظل الظروف التي تعيشها البلاد فالامتحانات المدرسية ستجري في «ظروف ملائمة يطبعها الهدوء والطمأنينة». وجدد التأكيد بأن كل الإجراءات المتعلقة بالامتحانات الوطنية «توشك على نهايتها وبطريقة أحسن من السنة الماضية».   

وبخصوص دور الملاحظين في هذه الامتحانات أكد بأنهم سيعملون عبر كافة مراكز إجراء امتحاني البكالوريا والتعليم المتوسط، بمعدل ملاحظ واحد لكل مركز ويتمثل دورهم في مراقبة ومتابعة سير الامتحان في ظروف حسنة.

من جانبه أكد مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مصطفى بن زمران، أن عملية طبع مواضيع الامتحانات المدرسية ستنطلق في 16 ماي المقبل، حيث يبلغ عدد المسخرين لهذه العملية 160 مفتشا وأستاذا وموظفا وعاملا، والذين سيتم عزلهم لمدة 35 يوما أي أن تاريخ خروجهم سيكون في 20 جوان المقبل.

وتنطلق الامتحانات المدرسية الوطنية في 29 ماي الجاري، بإجراء امتحان نهاية الطور الابتدائي، في حين سيجري امتحان شهادة التعليم المتوسط من 9 إلى 11 جوان المقبل، أما امتحان شهادة البكالوريا فسيكون في الفترة الممتدة ما بين 16 و20 جوان.

وسيتم الإعلان عن النتائج في حدود 20 جويلية، بالنسبة للبكالوريا والفاتح جويلية بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط، في حين يكون الإعلان عن نتائج امتحان نهاية الطور الابتدائي في 16 جوان المقبل.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245