للصحافة المكتوبة دور فعّال في دعم مواقف الجزائر
  • القراءات: 344
 ب.ب ب.ب

وزير الاتصال:

للصحافة المكتوبة دور فعّال في دعم مواقف الجزائر

أكد وزير الاتصال محمد بوسليماني، أمس الأربعاء، بالجزائر العاصمة، في لقائه بمديري عدد من الجرائد الخاصة، على الدور الفعال الذي يمكن أن تضطلع به الصحافة المكتوبة في توضيح ودعم مواقف الجزائر.

وأوضح بيان لوزارة الاتصال، أن السيد بوسليماني، استهل لقاءه بالتشديد على "الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه الصحافة المكتوبة في الدفاع عن القضايا الوطنية والإقليمية الراهنة، ما يعزز مصداقيتها لدى الرأي العام بانخراطها أكثر في توضيح مواقف الجزائر ودعمها".

وفي هذا السياق أكد الوزير، أنه "يطمح لبناء صحافة قوية، تستمد قوتها من مصداقيتها في معالجة القضايا المطروحة بكل مهنية وموضوعية"، مثمّنا "الإرادة القوية المعبر عنها من قبل مديري الصحف في لعب الدور المرجو منها".

وبالمناسبة اطلع المسؤول الأول عن قطاع الاتصال، على جملة من الانشغالات المهنية والتنظيمية التي تواجهها الصحف المستقلة إلى جانب ظروف عملها في ظل التحولات الاقتصادية والتكنولوجية الراهنة.

كما استمع الوزير، أيضا إلى "أهم تطلعات المشاركين في اللقاء وما يمكن أن تبذله السلطات العمومية، لتجاوز كل العراقيل المحيطة بظروف عمل الصحف المستقلة بهدف إعطائها نفسا جديدا".

في هذا الصدد أعرب السيد بوسليماني، عن "استعداده التام" للنظر في أهم الانشغالات المشتركة بين مختلف العناوين الصحفية، "بالتشاور المستمر مع كل الفاعلين في القطاع"، وفقا لما تضمنه البيان.

للإشارة يندرج هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات التي دأب على تنظيمها وزير الاتصال مع المؤسسات تحت الوصاية وكل المهنيين والشركاء الاجتماعيين للقطاع.