فتح الأرضية الرقمية للتوظيف في سبتمبر القادم
وزارة التربية الوطنية
  • القراءات: 2999
❊حسينة.ب ❊حسينة.ب

وزارة التربية الوطنية

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف في سبتمبر القادم

من المقرر أنة تفتح وزارة التربية الوطنية الأرضية الوطنية للتوظيف مع نهاية شهر سبتمبر أو بداية شهر أكتوبر القادم كأجل اقصى، للشروع في توظيف ما لا يقل عن 11 ألف موظف في مختلف الرتب، وتغطية المناصب الشاغرة المترتبة عن ترقية عدد معتبر من الموظفين والأساتذة.

 

وتأتي هذه الخطوة، حسب مصدر مسؤول بالوزارة، بعد تحرير آلاف المناصب الخاصة بالأساتذة الذين استفادوا من الترقية وبعد نجاحهم في الامتحانات المهنية الخاصة بالمديرين والمستشارين والمفتشين والنظّار وغيرهم، والتي تم الإعلان عن نتائجها مؤخرا.

فبمجرد نجاح الأساتذة المتسابقين تصبح هذه المناصب، حسب مصدرنا، من نصيب الاحتياطيين الناجحين في مسابقة التوظيف 2017 و2018 بالنسبة للأطوار الثلاثة بعد تأشير مصالح الوظيفة العمومية على ملفات الناجحين في مسابقات الترقية الأخيرة، والتي تضم أكثر من 11000 منصب.

وتتعلق المناصب التي سيتم فتحها أمام الاحتياطيين برتب إدارية؛ مستشار التوجيه المدرسي والإرشاد المهني ومقتصد ونائب مقتصد ومشرف التربية وملحق رئيس بالمخبر ونائب مقتصد ومسيّر ناظر ثانوية ومستشار رئيس للتربية ومستشار التربية ومستشار رئيس للتوجيه المدرسي والإرشاد المهني وملحق بالمخبر ومدير ثانوية ومفتش التربية الوطنية للتوجيه المهني والمدرسي وإدارة الثانويات والتسيير المالي والمادي في الثانويات. كما تشمل هذه المناصب أساتذة الأطوار الثلاثة (الابتدائي والمتوسط والثانوي).

وبالإضافة إلى عدد المناصب المذكورة وتحسبا للدخول المدرسي المقبل، سيتم اللجوء إلى القوائم الاحتياطية الموجودة ضمن الأرضية الرقمية لتعويض الأساتذة المحالين على التقاعد، وذلك حسب الاستحقاق والترتيب وفقا للمعدلات المتحصل عليها في مسابقات التوظيف. 

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245