ضمان كل الإجراءات الوقائية من كورونا
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان
  • القراءات: 307
ي. ن ي. ن

الدخول الجامعي المقبل

ضمان كل الإجراءات الوقائية من كورونا

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أمس، أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية من وباء فيروس كورونا خلال الدخول الجامعي القادم الذي سيكون "تدريجيا بداية من 23 أوت المقبل".

وصرح الوزير للصحافة، على هامش لقاء جمعه بالنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين ونقابة الأساتذة الاستشفائيين الجامعين، في اطار التشاور حول إنهاء السنة الجامعية الحالية ورسم معالم الدخول الجامعي القادم أنه "نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد سيتم مراعاة اتخاذ جميع الاحتياطات وتوفير كافة الإجراءات الصحية الوقائية من فيروس كورونا خلال الدخول الجامعي القادم الذي سيكون تدريجيا بداية من 23 أوت القادم".

وأبرز أن هذه الإجراءات الصحية الوقائية ستطبق سواء بالجامعات أو الإقامات، موضحا أن استئناف النشاطات البيداغوجية سينبثق عنه "برتوكول خاص وكذا برتوكول مميز لطلبة العلوم الطبية استنادا لخصوصية هذا التكوين".

وبعد أن كشف أن هذا اللقاء سيتبعه لقاءات تشاورية أخرى مع ممثلي الأساتذة الجامعين، الطلبة والعمال، أكد أن استراتيجية النهوض بالجامعة وتطويرها تهدف إلى "تحسين متواصل" لنوعية التكوين والبحث وتعزيز المسؤولية المجتمعية للجامعة، وهو ما يتطلب، حسبه، "تجديد أساليب العمل واعتماد مقاربات

تشاركية في إطار حوكمة جامعية ترتكز على الشفافية بما يتماشى و التحولات التي يعرفها مجتمعنا والتجديد والابتكار الذي يشهده العالم".

وخلال هذا اللقاء، أجمع ممثلو النقابتين على أن الظروف التي تمر بها البلاد تتطلب "تعزيز التنسيق والتشاور لتجاوز مختلف الصعوبات"، منوهين بتطور التعليم عن بعد الذي فرض نفسه بسبب جائحة  كورونا.

 

العدد 7311
16 جانفي 2021

العدد 7311