تشريعيات 12 جوان
ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني
رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون
  • القراءات: 348
س. ت س. ت

الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره التركي

ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

❊ تفعيل اللجنة العليا المشتركة للتعاون في أقرب وقت

تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، مكالمة هاتفية من نظيره التركي، السيد رجب طيب أردوغان، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك وتمنى له وللشعب الجزائري "مزيدا من التقدم والرفاهية"، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. وأضاف البيان أن السيد الرئيس بادل بذات المناسبة، تهانيه الخالصة للرئيس أردوغان وللشعب التركي الشقيق.

كما  تبادل الرئيسان، يضيف البيان، "الآراء حول تطوّرات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تطابقت وجهتا النظر حول ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته".

وكان الاتصال الهاتفي "فرصة استعرض فيه رئيس الجمهورية ونظيره التركي الوضع في ليبيا على ضوء المعطيات الجديدة والآفاق، واتفقا على لقاء مقبل لتفادي أي انزلاقات قد تنسف المكاسب المحققة". ودفعا للعلاقات الثنائية وترقيتها في شتى المجالات، أكد الرئيسان على "ضرورة تفعيل اللجنة العليا المشتركة للتعاون في أقرب وقت بما يخدم مصالح البلدين".

.. ويتلقى مكالمة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.. الاتفاق على تحيين لقاء اللجنة المشتركة عالية المستوى

كما تلقى رئيس الجمهورية، أمس، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية والاتفاق على تحيين لقاء اللجنة الوزارية المشتركة عالية المستوى.

وأشار بيان لرئاسة الجمهورية إلى أن الرئيسان تبادلا "الآراء حول المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في منطقة الساحل، لا سيما في التشاد، النيجر ومالي، وما يجدر القيام به لمساعدة دول الساحل في الاستقرار".

وبخصوص الوضع في ليبيا، تم الاتفاق بين الرئيسين على "دعم مسار التسوية في هذا البلد الشقيق بما فيها تقديم المساعدة للحكومة الجديدة من أجل تنظيم الانتخابات في أحسن الظروف".

.. ويتلقى تهاني عيد الفطر المبارك من أمير دولة قطر

وتلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أيضا، مكالمة هاتفية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري الرفاه والازدهار، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. من جانبه، "بادل السيد الرئيس أمير دولة قطر التهاني بعيد الفطر المبارك، معربا له عن تمنياته له وللشعب القطري الشقيق بدوام الخير والهناء"، وفق ذات المصدر.