ضرورة العمل على تصالح ذاكرتي شعبي البلدين
رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون
  • القراءات: 491
م. ب م. ب

الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي

ضرورة العمل على تصالح ذاكرتي شعبي البلدين

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أول أمس، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي أمانويل ماكرون، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أن المكالمة سمحت لرئيسي البلدين باستعراض جملة من المسائل المدرجة في الأجندة الثنائية، لا سيما تلك المتعلقة بالذاكرة وعلى وجه الخصوص استعادة رفات 24 شهيدا من المقاومة الشعبية في 3 جويلية الجاري، وتلك التي ستسترجع لاحقا وضرورة العمل على تصالح ذاكرتي شعبي البلدين”.

وأضاف المصدر أن ”رئيسي البلدين كانت لهما الفرصة أيضا للتباحث حول الوضع السائد في المنطقة، لا سيما في ليبيا والساحل”، حيث اتفقا على ”مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين كفاعلين أساسيين في المنطقة، وإطلاق عدد من المبادرات الرامية إلى ترقية الحلول السياسية للأزمات السائدة هناك”.


الرئيس يعزي في وفاة أربعة أطباء بكورونا

قدم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تعازيه الخالصة إلى أسر الأطباء الأربعة الذين توفوا بفيروس كورونا وإلى كافة السلك الطبي، مبرزا أن هؤلاء ”قدموا أرواحهم فداء للوطن ضد الوباء”. 

وكتب الرئيس تبون، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”، ”ننحني بكل خشوع أمام أرواح شهدائنا الأطباء بلحمرة محمد وشبيلة سمير وحوحو محمد ومراد رفاوي الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن كفاحا ضد الوباء. تعازي الخالصة والحارة لأسرهم ولكافة السلك الطبي. إنا لله وإنا إليه راجعون”. وأ

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239