تنصيب اللجنة المشتركة للأدوية ولجنة المصادقة على المستلزمات
  • القراءات: 228
ق. ص ق. ص

الصناعة الصيدلانية

تنصيب اللجنة المشتركة للأدوية ولجنة المصادقة على المستلزمات

أشرف وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد بالجزائر، على تنصيب اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية ولجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري.

وذكرت الوزارة أن التنصيب جاء في إطار مواصلة وضع أسس صلبة لتنظيم وسائل الضبط وإعادة بعث الصناعة المحلية وتشجيع الانتاج المحلي وترقية التصدير، للنهوض بقطاع الصيدلة في الجزائر، تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتم إنشاء اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية، لدى الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، تنفيذا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-326 المؤرخ في 22 نوفمبر 2020 المتضمن مهام اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية وتشكيلتها وآليات تنظيمها وطرق تسيرها، وكذا أحكام القرار الوزاري المؤرخ يوم 26 ديسمبر  الأخير والمتضمن تعيين رئيس وأعضاء اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية.

أما لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري، فأنشئت لدى الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-324 المؤرخ في 22 نوفمبر 2020 المتعلق بكيفيات المصادقة على المستلزمات الطبية وأحكام القرار الوزاري المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 المتضمن تعيين رئيس وأعضاء لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري.

العدد 7346
25 فيفري 2021

العدد 7346