تكوين وتوظيف شباب المنطقة في النقل واللوجستيك
لرئيس المدير العام للمجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجستيك "لوجيترانس"- السيد كيني بوعلام، و مدير جامعة تمنراست، البروفيسور شوشة عبد الغني
  • القراءات: 234
ق. إ ق. إ

اتفاقية شراكة بين "لوجيترانس" وجامعة تمنراست

تكوين وتوظيف شباب المنطقة في النقل واللوجستيك

وقّع المجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجستيك "لوجيترانس" وجامعة تمنراست أمس، بتمنراست، اتفاقية شراكة وتعاون تهدف لتكوين الطلبة الجامعيين في التخصصات المرتبطة بنشاط النقل واللوجيستيك وإدماجهم في مناصب شغل. وتندرج هذه الاتفاقية في إطار التحضيرات الجارية لإطلاق القاعدة اللوجيستية بالولاية، والتي تجري بها الأشغال حاليا بنسب متقدمة، وتضم فروع وكالة تسيير الشحن الجزائر (أجيفال) وفرع المؤسسة الوطنية للنقل البري وفرع "لوجيترانس" الدولي.

وأوضح الرئيس المدير العام للمجمع بالمناسبة، أن اتفاقية الشراكة "تحمل بعدا اجتماعيا ومعنويا لسكان المنطقة من خلال فتح المجال لتكوين الطلبة الجامعيين وتوظيفهم"، مشيرا إلى أن المجمع يمهد الطريق لقدوم مؤسسات أخرى لتجد اطارات مكونين جاهزين للاعتماد عليهم في وظائف بالمنطقة. وقال في هذا الصدد "نحتاج للطلبة الناجحين في الرياضيات التطبيقية وعلوم التسيير والمهندسين والجامعة تزخر بالكثير منهم".

كما أوضح أن مدة الاتفاقية حددت بـ5 سنوات، ويتم العمل بالتنسيق مع جامعة قسنطينة، في إطار اجراءات اللامركزية لنقل التكوين في تخصصات النقل واللوجيستيك الى جامعة تمنراست. ويتكفل المجمع عبر فروعه في تمنراست التي ستدخل الخدمة قريبا، بتكوين الطلبة وتمكينهم من راتب إلى غاية إدماجهم في المجمع، بمساعدة إطارات مركزيين ذوي كفاءة مكلفين بنقل خبراتهم لليد العاملة المحلية ثم الانسحاب وترك التسيير الكلي للعمال المحليين. وستسفيد 3 معاهد في الولاية من الاتفاقية، وهي العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والتسيير والعلوم السياسية.

وحسب رئيسة مركز فرع "أجيفال" (وكالة تسيير الشحن الجزائر) بتمنراست التابع لمجمع لوجيترانس، فإن القاعدة اللوجيستية قيد الانجاز "بلغت مراحل متقدمة من الانجاز". مع العلم أنها تبعد بـ15 كم عن مركز الولاية وتتربع على 16 هكتارا وتضم مكاتب إدارية للفروع الثلاثة للمجمع، ومحطة خدماتية تتوفر على الإطعام وفضاء الراحة للعمال ومساحة تجارية ومواقف للمركبات، إلى جانب قاعدة لشحن السلع ومعالجتها وتوضيبها (ميناء جاف).