تعديل رزنامة اختبارات الفصل الثالث
  • القراءات: 3655
م. خ م. خ

وزارة التربية الوطنية

تعديل رزنامة اختبارات الفصل الثالث

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن تعديل تواريخ اختبارات الفصل الثالث من السنة الدراسية 2018 / 2019 في المراحل التعليمية الثلاث. وحسب منشور للوزارة وجهته إلى مديرياتها الموزعة عبر الوطن، فإن امتحانات الفصل الثالث بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي ستجري ابتداء من يوم الأحد 19 ماي الجاري، وذلك بالنسبة للسنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي، في حين ستكون اختبارات السنة الخامسة ابتدائي أيام 14 و15 و16 ماي الجاري.

أما بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط فتبدأ الامتحانات في 19 ماي الجاري، بالنسبة للسنوات الأولى والثانية والثالثة متوسط أما امتحانات السنة الرابعة فستجرى أيام 14 و15 و16 ماي الجاري.

وبالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي السنة الأولى والثانية فحددت اختباراتها ابتداء من 19 ماي، بينما حددت امتحانات السنة الثالثة من 12 إلى 16 ماي الجاري.

كما حددت الوزارة الاختبارات الاستدراكية بالنسبة للأطوار التعليمية الثلاثة الابتدائي (الثانية، الثالثة و الرابعة)، المتوسط (الأولى الثانية والثالثة) والثانوي (الأولى والثانية ) يومي 23 و24 جوان المقبل.

بالمناسبة أشارت الوزارة، إلى أن الفضاءات الزمنية المتاحة جراء هذا التعديل يتم استغلالها بالنسبة لكل مستوى وكل مرحلة تعليمية للقيام بالتصحيح الجماعي للاختبارات ومواصلة التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية بالنسبة للمترشحين لها  وللإختبارات الاستدراكية بالنسبة للتلاميذ المعنيين. كما تخصص هذه الفضاءات الزمنية لتنظيم مراجعة وتقديم دروس تدعيمية والمذاكرة في مجموعات ومرافقة مفردة عند الاقتضاء.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245