تسوية بعض المطالب الأساسية للقطاع قريبا
وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد
  • القراءات: 162
ي. ن ي. ن

وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات

تسوية بعض المطالب الأساسية للقطاع قريبا

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أمس، على تسوية مطلبين أساسيين من مطالب نقابات القطاع بينما تحتاج مسائل أخرى للمزيد من الوقت لتسويتها.

وقال بن بوزيد على هامش زيارة تفقدية قادته إلى مشاريع تخص قطاعه بالجزائر العاصمة، أن الحوار مع الشركاء الاجتماعيين في قطاعه "متواصل"، ملمحا إلى إمكانية الاستجابة للمطالب المرفوعة وتسويتها في "القريب العاجل"، حيث أشار إلى استقباله اليوم الاربعاء لأحد الشركاء الاجتماعيين. وأضاف أن الحوار مع الشركاء الاجتماعيين يهدف إلى إيجاد الحلول الممكنة لتحسين ظروف عمل هذه الفئة وضمان علاقة أحسن بين الإدارة المركزية وعمال القطاع، الذين يواجهون عدة صعوبات في الميدان بما فيها تلك التي تتعلق بملف الأجور".

وأوضح بن بوزيد، أنه يتم استقبال رؤساء النقابات دوريا بغرض مناقشة عديد المطالب، التي يمكن الاستجابة لبعضها وتسويتها في القريب العاجل. وذكر المسؤول الحكومي بالعرض الذي قدمه كاتب الدولة المكلف بإصلاح المستشفيات حول الإطار التصوري والمسار العملياتي لتنفيذ مشروع إصلاح المستشفيات، خلال مجلس الوزراء الاخير، مبرزا أن المشروع، تطرق إلى ملفات الرقمنة واللامركزية وتبسيط الإجراءات الإدارية على مستوى الوزارة من حيث التعاملات مع المديريات التنفيذية عبر الولايات.