تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان
  • القراءات: 215
ي.ن ي.ن

اليوم العالمي للشباب

تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان

دشّن وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، أمس، بدار الشباب زعرور اعمر بعين البنيان بالجزائر العاصمة، المركز الجزائري الأول لتنمية الشباب، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لهذه الفئة والمصادف لـ12 أوت من كل سنة. وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بالمناسبة أن هذا المشروع يجسد الشراكة بين قطاعه والحركة الجمعوية الشبانية التي تشمل، إلى جانب التسيير التشاركي لدور الشباب، المنتدى الرقمي للشباب الجزائري وسلسلة من الدورات التشاورية مع هذه الشريحة والجمعيات التي تشرف عليها الوزارة وكلها تهدف إلى جعله الشريك الأساسي في صياغة وتنفيذ المخطط الوطني للشباب.

ويعمل المركز - يضيف خالدي -  على تكوين الشباب والجمعيات الشبانية ومرافقتهم وتعزيز قدراتهم من خلال مشاركتهم في الحياة العامة، إلى جانب أنه يمثل قوة اقتراح ومخبر أفكار، مبادرات ومشاريع الشباب، لتنفيذ السياسات العمومية الخاصة بهم.

وذكر في هذا الإطار بأن الجزائر بتجربتها في ميدان الشباب تؤكد انخراطها في أجندة الأمم المتحدة لتمكين الشباب من المشاركة في الحياة العامة عن طريق السياسات العمومية الديمقراطية مستديمة وشرعية، وتهدف بالدرجة الأولى إلى توطيد العلاقة بين الشباب ومؤسسات الدولة.

العدد 7213
22 سبتمبر 2020

العدد 7213