تخصيص أغلفة مالية معتبرة بعنوان 2021
المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، إبراهيم مراد
  • القراءات: 171
س. س س. س

تنفيذ 43% من برنامج تنمية مناطق الظل ..براهيم مراد:

تخصيص أغلفة مالية معتبرة بعنوان 2021

أكد المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، إبراهيم مراد تخصيص أغلفة مالية معتبرة بعنوان سنة 2021 لإنجاز كل مشاريع التنمية بمناطق الظل عبر التراب الوطني، مشيرا خلال زيارته، أمس، إلى مناطق الظل بولاية تلمسان إلى أن سنة 2020 سجلت إطلاق برنامج دون أغلفة مالية مخصصة لها، فيما تم تعبئة 206 مليار دينار من إجمالي 480 مليار دينار من الاحتياجات المعبر عنها من الولايات.

وأوضح السيد مراد أن هذه السنة ستكون هناك أغلفة مالية معتبرة لمختلف القطاعات، مشيرا إلى أنه في إطار المخططات البلدية للتنمية، تم منح الولايات غلافا يقدر بـ100 مليار دينار، منها 50 في المائة وأكثر ستخصص لمناطق الظل التي لطالما أهملت. فيما خصص بعنوان البرنامج الوطني للتهيئة العمرانية مبلغ 20 مليار دينار واستفاد برنامج طرقات الولايات من مبلغ 40 مليار دينار زيادة على صناديق الدولة الأخرى، على غرار صندوق الماء والمحافظة السامية لتنمية السهوب ومختلف القطاعات التي ستخصص مبالغ لمشاريع تنمية مناطق الظل.

وذكر بالمناسبة بأن رئيس الجمهورية يتابع عن كثب تقدم إنجاز كافة المشاريع المسجلة في هذا الإطار.وأشار السيد مراد إلى أنه من بين المشاريع الممولة، تم إتمام 43 في المائة والباقي يتقدم بوتيرة عالية ويرتقب أن تنتهي بحلول نهاية السنة، مؤكدا أنه عقب زيارته إلى 4 دوائر بولاية تلمسان وهي سيدي جيلالي وبني سنوس ومنصورة وعين تلوت، لاحظ أن "هناك تكفل مناسب بكل المشاريع المسجلة والتي ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين ظروف عيش المناطق والأرياف التي زارها على غرار بوغدو وتنكيال وأولاد عبد السلام وسيدي جيلالي ودار عياد وأولاد موسى وديار لعرب وبني سنوس وتيغزة وعين غرابة وأولاد صالح وعين نحالة وعين تلوت".

واستفادت هذه المناطق والأرياف من عدة مشاريع على غرار تهيئة قاعات علاج وملاعب جوارية وتعبيد طرقات بلدية والربط بمختلف شبكات الكهرباء والغاز وغيرها.