بن فريحة تؤكد على تكوين نوعي في مهن البناء
هيام بن فريحة وزيرة التكوين والتعليم المهنيين
  • القراءات: 186
س. ت س. ت

أبرزت أهمية تعزيز التعاون بين قطاعها و"كوسيدار":

بن فريحة تؤكد على تكوين نوعي في مهن البناء

أكدت هيام بن فريحة وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، على أهمية تعزيز التعاون  بين وصايتها ومجمع "كوسيدار" لضمان تكوين نوعي لمتربصي القطاع في تخصصات البناء والأشغال العمومية باستعمال التقنيات الحديثة.

وقالت الوزيرة خلال زيارة قامت بها رفقة، لخضر رخروخ رئيس المدير العام لهذا المجمع، إلى مدرسة التكوين في مهن البناء والأشغال العمومية بالرغاية، أن هذا التعاون يهدف إلى "البحث عن أفكار جديدة لدعم وسائل تكوين" متربصي قطاع التكوين المهني.

وأشارت بن فريحة إلى أهمية "دور المرافقة" التي وضعها قطاعها ضمن "وسيلة للتواصل" بين المؤسسات الاقتصادية ومؤسسات التكوين المهني، لتحضير الشباب الذين هم في طور التكوين لعالم الشغل وتسهيل إدماج حاملي شهادات التكوين المهني. وذكرت في إطار تقريب الإدارة من المواطن في مجال خدمات التكوين المهني، ببعض الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة على مستوى مديريات ومراكز التكوين المهني عبر الولايات للتكفل بانشغالات المواطنين في مجال التكوين المهني.

"كوسيدار" تظفر بصفقة لإنجاز مشروع في بلد إفريقي

على صعيد آخر، تمكن المجمع العمومي "كوسيدار"، من الظفر بصفقة لإنجاز مشروع في بلد إفريقي وذلك في إطار استراتيجيته المستحدثة لاقتحام مختلف  الأسواق الإقليمية. وقال لخضر رخروخ المدير العام للمجمع في تصريح للإذاعة الوطنية أن المجمّع بصدد وضع آخر اللمسات على العقود المتعلقة بهذه الصفقة التي بلغت مراحلها الأخيرة على أن  يشرع، بشكل فعلي في  عملية الإنجاز بمجرد رفع بعض القيود المتعلقة بمكافحة جائحة "كوفيد-19"، في انتظار الكشف عن نتائج مناقصة أخرى  للظفر بمشروع ثان، في أحد البلدان الإفريقية. واعتمد مجمع كوسيدار ضمن استراتيجيته الجديدة لاقتحام أسواق  بلدان إفريقية وشرق ـ أوسطية على إقامة شراكات مع مؤسسات جزائرية من منطلق تحكمها في الجوانب القانونية المعمول بها في هذه الدول.

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320