انخراط المجتمع المدني كفيل بتحقيق معادلة "لنستهلك جزائري"
مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان
  • القراءات: 142
ق. ت ق. ت

نزيه برمضان:

انخراط المجتمع المدني كفيل بتحقيق معادلة "لنستهلك جزائري"

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان، أمس، بالبليدة أن انخراط المجتمع المدني كفيل بتحقيق معادلة "لنستهلك جزائري" التي تعول عليها الدولة لتشجيع المنتوجات المحلية.

 

وأوضح برمضان خلال أشغال ملتقى وطني احتضنته جامعة "سعد دحلب" تحت شعار "لنستهلك جزائري"، بحضور وزير التجارة، كمال رزيق، أن مشاركته في هذا الملتقى تأتي لدعم وتشجيع كل الجمعيات التي تعمل على المستوى الوطني لحماية المواطن عشية شهر رمضان المفضل على أداء مهامها في جهود حماية المواطن من المضاربة والتدليس والاحتكار، الذي غالبا ما يتعرض إليه خلال هذا الشهر.

وقال مستشار رئيس الجمهورية بالمناسبة، "إننا اليوم بحاجة إلى جمعيات مجتمع مدني فاعلة ومدركة لدورها الحقيقي والذي يجب أن يكون "تكامليا وليس تنافسيا وليس معارضا لمؤسسات الدولة". وأضاف أن المجتمع المدني تمكن خلال الأزمة الصحية التي مرت بها الجزائر السنة الفارطة من مساعدة السلطات المحلية ومرافقتها على تسيير الأزمة وهو ما تجسد في ولاية البليدة في صور الإعانات التي تدفقت عليها من مختلف ولايات الوطن بتأطير من المجتمع المدني، مسجلا بأن "هذه الأزمة "مكنتنا كذلك من أن نستهلك جزائري بعد القرار الرشيد لرئيس الجمهورية القاضي بوقف التصدير".

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الوطني لحماية المستهلك، محفوظ حرزلي، خلال أشغال هذا الملتقى الوطني، الذي بادرت بتنظيمه مديرية التجارة بالتنسيق مع الاتحاد أن الهدف من هذا الملتقى هو تحسيس المواطن بترقية ثقافة المستهلك الجزائري الذي أصبحت تسيره "الإشاعة المغرضة"بالمناسبة، دعا المتحدث، المستهلك إلى "اقتناء المواد الغذائية الضرورية بعقلانية بعيدا عن المزايدة والتخزين الذي يعرضها إلى التلف".