الهيئات الإدارية ملزمة قانونا بالتجاوب مع وساطة لجمهورية
وسيط الجمهورية كريم يونس
  • القراءات: 120
 ي. س ي. س

دعا إلى تنسيق الجهود من أجل تحسين الخدمة العمومية.. كريم يونس:

الهيئات الإدارية ملزمة قانونا بالتجاوب مع وساطة لجمهورية

دعا وسيط الجمهورية كريم يونس، أمس، مندوبي وساطة الجمهورية إلى "ضرورة تنسيق الجهود على كافة المستويات ومع مختلف الهيئات والمؤسسات بغية تحسين وترقية الخدمة العمومية"، مضيفا أن "هيئة وسيط الجمهورية تعتبر فضاء ومصدرا لنقل نبض المجتمع إلى مختلف الهيئات الإدارية والمؤسسات العمومية".

وحث كريم يونس في لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني بقاعة المؤتمرات بمدينة سعيدة المسؤولين في جميع المستويات على "التعاون والتجاوب مع ما يرفع لهم من انشغالات المواطنين عبر هيئة وسيط الجمهورية أو عن طريق مندوبياتها المحلية"، مؤكدا "أن تلك الانشغالات تعبر بكل صدق عن نبض  المجتمع وطموحاته". وأضاف "أن الهيئات الإدارية والمؤسسات العمومية ملزمة بموجب القانون، بأن تتجاوب مع مساعي هيئة وسيط الجمهورية"، مشيرا  إلى "أن هذا المسعى سيساهم بشكل كبير في إرجاع ثقة المواطن في مؤسساته".

وندّد المتحدث "بعدم التعامل الجدي لبعض الهيئات الإدارية في الرد على انشغالات المواطنين"، مطالبا "بفتح مجال أكبر للاستماع  للانشغالات والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها". وذكر وسيط الجمهورية من جهة أخرى أن هيئته ومندوبياتها المحلية قد تلقت منذ شهر فيفري الماضي عشرات الآلاف من العرائض التي تتعلق بانشغالات ذات الصلة بمجالات السكن والشغل والاستثمار وتحسين ظروف معيشة المواطن.

وكان وسيط الجمهورية قد أشرف في مستهل زيارته لولاية سعيدة على تدشين مقر المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية بمقر الولاية، كما دشّن مصلحة أمراض الكلى وتصفية الدم بمستشفى "أحمد مدغري" بالمدينة.