الرئيس تبون يهنئ ويتلقى تهاني نظرائه من مختلف الدول
  • الحدث
  • قراءة 316 مرات
ق.و ق.و

بمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيس تبون يهنئ ويتلقى تهاني نظرائه من مختلف الدول

أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أول أمس، مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي، السيد قيس سعيد، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك و تمنى له موفور الصحة والسعادة وللشعب التونسي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار..

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد "استعرض الرئيسان بهذه المناسبة تطور العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين، وتبادلا المعلومات حول فاعلية الوسائل المستخدمة في كلا البلدين للحد من تفشي جائحة كورونا".

وبهذا الصدد، استحسن الرئيسان "فكرة ضم الطاقات العلمية في مجلس أعلى مشترك للبحث العلمي يؤسس لهذه الغاية ويوضع تحت إشرافهما المباشر".

كما تلقى رئيس الجمهورية، صباح أمس الجمعة، مكالمة هاتفية من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك وتمنى له موفور الصحة والسعادة وللشعب الجزائري دوام الخير والازدهار.

وبدوره، شكر السيد الرئيس نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي معربا له عن أطيب تمنياته بالصحة والهناء وعن أخلص التهاني للشعب المصري الشقيق بالعيد السعيد في ظل المزيد من الرخاء والتقدم".

بنفس المناسبة، تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أول أمس، مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بلغه خلالها تهانيه الخالصة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتمنياته للشعب الجزائري بدوام الازدهار والتقدم.

وأشار بيان لرئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس تبون شكر من جانبه، شكر نظيره الموريتاني، متمنيا له "موفور الصحة والسعادة، وللشعب الموريتاني الشقيق المزيد من الرخاء والازدهار"ـ، مضيفا بأن الرئيسين تبادل المعلومات حول الحالة الصحية في بلديهما، وسجلا ارتياحهما للنتائج التي تحققت في التصدي لتفشي جائحة كورونا.

كما تلقى الرئيس تبون في نفس اليوم، مكالمة هاتفية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له موفور الصحة والسعادة، وللشعب الجزائري المزيد من الرخاء والازدهار.

وفي رده، شكر السيد الرئيس سمو أمير دولة قطر وهنأه بدوره بعيد الفطر المبارك، داعيا المولى جل جلاله أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية قاطبة بالخير واليمن البركات".

وبذات المناسبة، تلقى رئيس الجمهورية أيضا مكالمة هاتفية ودية من نظيره المالي، السيد إبراهيم بوبكر كايتا، بلغه فيها تهانيه بعيد الفطر المبارك، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الجزائري بالمزيد من الرخاء والازدهار.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فقد بادل السيد تبون نظيره المالي، التهاني والتمنيات، مجددا له وقوف الجزائر إلى جانب دولة مالي لحماية وحدتها واستقرارها.

كما عبر الرئيسان أثناء هذه المكالمة عن "ارتياحهما لمستوى العلاقات الأخوية القائمة بين الشعبين الشقيقين، واتفقا على عقد لقاء قمة بينهما قريبا"

إقرأ أيضا.. في الحدث

جراد يترأس اجتماعا للحكومة:

الأولوية للانشغال بصحة المواطنين

في انتظار قرار الوزارة الأولى المرتقب بإعادة فتح الأنشطة

وزارة التجارة تدرس مع الشركاء التدابير الوقائية

تعليمات المدير العام لوكالة "عدل" للمشرفين على المشاريع:

ربط السكنات بالكهرباء والغاز وتسليمها في آجالها

لجنة الصياغة للقمة الخامسة لرؤساء البرلمانات

شنين يشدد على إدراج بند حق الشعوب في تقرير المصير

بعد الإبقاء عليها في مسودة مشروع التعديل الدستوري

تضارب في الآراء حول شرطي الجنسية والإقامة للترشح لرئاسة الجمهورية

الخبير الطاقوي مهماه بوزيان يؤكد أهمية دعوة الجزائر لتقديم اجتماع "أوبك+":

التخفيضات الحالية يجب أن تمتد إلى سبتمبر لموازنة السوق

الأمين العام للفدرالية الجزائرية للمصدرين يكشف لـ "المساء":

رفع التجميد عن تصدير الخضر والفواكه في الأيام المقبلة

القرار الوزاري المشترك يصدر في الجريدة الرسمية

تحديد شروط غسل ونقل ودفن جثامين المتوفين بكورونا

هامل ينفي ممارسة أي ضغوطات في قضية تحويل أرض فلاحية

التماس أحكام بين 5 و15 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين

وفاة المجاهدة عقيلة عبد المومن وارد

المنظمة الوطنية للمجاهدين تعرب عن حزنها

الرئيس تبون يؤكد خلال ترؤسه جلسة بمقر وزارة الدفاع الوطني:

نحن بالمرصاد للوبيات التي تستهدف الجيش

مثمنا ما جاء في مسودة مشروع تعديل الدستور، اللواء شنقريحة:

معالم الجزائر الجديدة نجحت في استعادة ثقة المواطن

إرسال فرق من الجيش الوطني الشعبي خارج الحدود

لعرابة: ذلك لا يتناقض مع مبدأ عدم تدخل الجزائر في شؤون الغير

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122