الرئيس تبون ينوّه بإسهامات الفقيد في إثراء عالم الفكر والتاريخ
  • القراءات: 187
ق. س ق. س

معزيا عائلة البروفيسور الراحل عبد المجيد مرداسي:

الرئيس تبون ينوّه بإسهامات الفقيد في إثراء عالم الفكر والتاريخ

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، برقية تعزية ومواساة إلى عائلة الفقيد عبد المجيد مرداسي، الذي وافته المنية أول أمس الخميس، عن عمر يناهز 75 سنة نوّه فيها بإسهاماته في إثراء عالم الفكر والتاريخ، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أنه ”على إثر وفاة الباحث والمؤرخ البروفسور عبد المجيد مرداسي، طيب الله ثراه، بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ببرقية تعزية ومواساة إلى عائلة الفقيد نوّه فيها بإسهامات البروفسور الراحل والأستاذ الجامعي المرموق في إثراء عالم الفكر والتاريخ، متضرعا إلى العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان”.


جراد يعزي عائلة الفقيد

كما قدم الوزير الأول عبد العزيز جراد، أمس، تعازيه لعائلة المؤرخ والباحث و لمختص في علم الاجتماع، عبد المجيد مرداسي، الذي توفي أمسية أول أمس، بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب السيد جراد، في حسابه الشخصي على ”تويتر” ”ببالغ الحزن تلقيت نبأ وفاة البروفيسور والباحث والمؤرخ عبد المجيد مرداسي، رحمه الله وطيب ثراه.. بهذا المصاب الجلل أتقدم لعائلته بأخلص التعازي وأصدق المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان”.

وتحصل الفقيد مرداسي، على شهادة في التاريخ ودكتوراه دولة في علم الاجتماع، وشغل منصب بروفيسور بجامعة قسنطينة لعدة سنوات.  ويعد عبد المجيد مرداسي، كاتبا ايضا، حيث ألف العديد من الكتب حول الحركة الوطنية الجزائرية وحرب التحرير الوطنية، والموسيقى الجزائرية وتاريخ مدينة قسنطينة، كما ساهم بمقالات في عدة صحف وطنية.

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242